إعلان

الثقافة تحتفل بمئوية "ناصر".. معرض وندوات وفتح متحفه مجانًا

01:47 م الأربعاء 27 ديسمبر 2017

كتب- محمد عاطف:
أعدت وزارة الثقافة بمختلف القطاعات برنامجًا للاحتفال بمئوية ميلاد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، التي توافق الخامس عشر من يناير المقبل.

وقال وزير الثقافة، إن البرنامج يتضمن مجموعة من الفعاليات والأنشطة، تنظمها قطاعات الوزارة المختلفة، فتقيم دار الكتب والوثائق القومية، ندوة بعنوان "مئوية جمال عبد الناصر" يشارك بها مجموعة من المتخصصين وأساتذة التاريخ الحديث، إلى جانب معرض لأهم القرارات التي صدرت خلال عهده ومحفوظة بدار الوثائق القومية، إضافة إلى الدوريات والجرائد التي تتعلق بأهم الأحداث التي شهدتها مصر والمنطقة العربية.

وأضاف الوزير، في بيان للوزارة، اليوم الأربعاءK أنه وجه بتخصيص هذا اليوم لعمل حفلات وندوات ثقافية تصاحبها عروض لأفلام تسجيلية، من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافة بكافة الفروع الثقافية للحديث عن الزعيم الخالد، إلى جانب حفل فني ضخم تنظمه دار الأوبرا المصرية مساء 16 من يناير بالمسرح الكبير، يقدم أشهر الأغنيات التي صاحبت عهد الزعيم الراحل.

وأعلن وزير الثقافة، فتح متحف الزعيم جمال عبد الناصر، التابع لقطاع الفنون التشكيلية، أبوابه للجمهور والزائرين مجانًا في هذا اليوم؛ للاستمتاع بمقتنيات الراحل وأهم خطبه التاريخية، وصوره مع زعماء العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان