إعلان

غدًا.. التموين تبدأ حملات رقابية على الأسواق لضمان كتابة الأسعار على السلع

01:11 م الأحد 31 ديسمبر 2017

التموين تبدأ حملات رقابية على الأسواق

كتبت- عايدة رضوان:

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، غدًا الإثنين، بالتعاون مع الأجهزة الرقابية والإدارة العامة لمباحث التموين، في تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق للتأكد من تنفيذ قرار وزير التموين رقم (330) لسنة 2017، الصادر في 13 ديسمبر الجاري، بشأن تدوين الأسعار على السلع.

ويلزم القرار الوزاري،  كافة الجهات والشركات المنتجة والمستوردة والمصنعة والمعبئة والموردة للسلع الغذائية بإصدار فواتير ضريبية متضمنة البيانات التي توضح سعر بيع المصنع والسعر المقترح للمستهلك وحقيقة السلعة وقيمتها طبقًا للقوانين الصادرة بشأن الفواتير الضريبية، عوضًا عما نص عليه القرار رقم 217 بإلزامهم بكتابة الأسعار  على السلع لا إصدار فواتير ضريبية.

وعقد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين اجتماعًا مع مع وكلاء الوزارة ومساعد وزير الداخلية لمباحث التموين، استعدادا للبدء في تنفيذ القرار.

وقال وزير التموين، إن الوزارة تهدف من خلال القرار ضمان إتاحة المنتج في الأسواق وعدم حجبه لإعادة تسعيره وللتأكيد على حماية المنافسة ومنع الاحتكار في السوق، بجانب بناءً على قاعدة سلعية وتفعيل آليات التكامل بين كل الأجهزة التنفيذية المعنية.

وأكد الوزير، التنسيق والتعاون بين كل الأجهزة الأمنية، في تنفيذ هذا القرار وإنشاء قواعد معلومات عن السوق بكل القطاعات التجارية، لضمان الجدية التامة والإبلاغ عن أي تراخي أو تستر في تنفيذ القانون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان