إعلان

وزير الري: حماية جنوب سيناء من السيول على رأس أولويات القيادة السياسية

05:06 م الأحد 31 ديسمبر 2017

محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية

كتب- أحمد مسعد:

قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري والموارد المائية، إن محافظة جنوب سيناء، في مأمن تام عن مخاطر السيول بنهاية عام 2018، والعمل يجري على قدم وساق؛ للانتهاء من المرحة الثانية بتكلفة تصل إلى 200 مليون جنيه، بالإضافة إلى الأعمال التي تمت منذ عام 2015 بوادي وتير بتكلفة إجمالية تصل إلى 225 مليون جنيه، والتي تضمنت إنشاء 8 سدود و3 بحيرات.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية لوزير الري، اليوم الأحد، بمدينة نويبع يرافقه اللواء أشرف حامد رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات، واللواء محمود عيسى سكرتير عام المحافظة، والدكتور جمال قطب نائب مدير معهد الموارد المائية والعميد جمال ابو الهدى مدير إدارة الطرق.

وأضاف عبد العاطي، أن استكمال حماية منطقة وادي وتير من مخاطر السيول يعد إنجازًا حقيقيًا، لأن هذا الوادي يعد من أخطر الأودية وأشدها تعرضا للسيول، مما كان يعرض المنطقة لخسائر مادية وبشرية فادحة، مؤكدًا على أن القيادة السياسية تضع حماية جنوب سيناء من مخاطر السيول على رأس أولويتها ويحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على متابعة الأعمال التي تتم على أرض المحافظة؛ حرصًا على حماية أرواح المواطنين والمنشآت بالمحافظة.

وأضاف، أن هناك استغلالًا للمياه المُخزنة في البحيرات والسدود، التي يتم إقامتها في أغراض الزراعة ومياه للشرب في الوديان والتجمعات البدوية التي تحصل على المياه بصعوبة.

واستمع عبد العاطي، إلى شرح لمعدل التنفيذ من المهندس عبد القادر الشناوي مدير عام الإدارة العامة للمياه الجوفية بمحافظة جنوب سيناء، والذي قال إن مرحلة التنفيذ بمنطقة وادي وتير وصلت إلى 35% و60 % بمنطقة الصاعدة البيضاء والسمراء، موضحًا الانتهاء من المرحلة الأولى لحماية مدينة طابا بنسبة 100%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان