إعلان

بكري يطالب بعقد جلسة طارئة في "النواب" لمناقشة موقف أمريكا من القدس

12:04 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017

مصطفى بكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مادي غيث:

طالب النائب مصطفى بكري، الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بعقد جلسة طارئة للمجلس؛ لمناقشة الموقف الأمريكي من القدس.

وجاء نص الطلب كالآتي :

"أرجو التكرم من سيادتكم بالموافقة على دعوة مجلس النواب لعقد جلسة طارئة لمناقشة تطورات الأوضاع في القدس، في ضوء القرار الأمريكي باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السقارة الأمريكية إليها، على أن يحضر هذه الجلسة القائم بأعمال رئيس الحكومة ووزير الخارجية؛ لبحث الإجراءات التي تتخذها مصر لمواجهة هذا الحدث الخطير".

وتابع: "إن مصر التي حملت على كاهلها القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، لا يمكن أن تقبل الصمت على الموقف الأمريكي الخطير الذي يهدد الحقوق الفلسطينية والعربية الإسلامية في القدس، ولذلك يتوجب اتخاذ الموقف المناسب الذي من شأنه إجبار أمريكا على التراجع عن هذا الموقف المعادي لأمتنا العربية والإسلامية".

وأبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، كلًا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اتصالات هاتفية نيته نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

ورفض الزعماء العرب الثلاثة قرار ترامب المحتمل، محذرين من انعكاسات خطيرة على الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، وتقويض جهود الإدارة الأمريكية لاستئناف العملية السلمية، ويؤجج مشاعر المسلمين والمسيحيين.

وحذر الأمين العام لجامعة الدول العربية الولايات المتحدة من اتخاذ أي إجراءات تغير من الصفة القانونية والسياسية الراهنة للقدس. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان