إعلان

المتر بـ150 ألف جنيه والشقة تتجاوز 4 ملايين.. تعرف على أغلى 5 مناطق في مصر

11:03 ص السبت 09 ديسمبر 2017

كتب- محمد عبدالناصر:

منذ قرار الحكومة بتحرير سعر الصرف في الثالث من نوفمبر قبل الماضي، باتت أسعار العقارات في ارتفاع مستمر دون توقف.

وينشر "مصراوي" أغلى 5 مناطق في مصر، ارتفعت فيها أسعار الأراضي والوحدات السكنية بشكل خيالي وغير متوقع، كان اللافت للنظر احتلال الصعيد المرتبة الأولى في ارتفاع الأسعار.

البداية في محافظة أسيوط والتي تجاوز فيها متر الأرض 140 ألف جنيه كحد أدنى، كما يبدأ سعر المتر السكني بها من 22 ألف جنيه وحتى 40 ألفا، متجاوزا أرقى المناطق في القاهرة.

يقول الخبير العقاري خالد عاطف، إن سعر متر الأرض وصل إلى 140 ألف جنيه كحد أدنى في بعض المناطق الحيوية بمحافظة أسيوط، مثل شارع الجمهورية، لافتًا إلى أن هذا السعر الكبير نتيجة ندرة الأراضي، إضافة لتميز هذا الشارع لاقترابه من المناطق الخدمية والمؤسسات الحكومية.

أما مدينة المنصورة جاءت في المرتبة الثانية، ووصل سعر متر الأرض إلى 133 ألف جنيه كحد أدنى، خاصة في شوارع الجيش، وقناة السويس، نظرا لأهمية هذه الشوارع وعدم توافر مساحات كبيرة من الأراضي في هذه المناطق التي تتميز بخدماتها، كما أنها أصبحت قبلة المستثمرين.

وفي المرتبة الثالثة، جاء شارع كورنيش النيل في محافظة سوهاج، حيث وصل سعر متر الأرض ما بين 85 و95 ألف جنيه، بينما تجاوزت الوحدات السكنية هناك 4 ملايين جنيه، فمنطقة الكورنيش واجهة المسؤلين ورجال الأعمال بالمحافظة الأمر الذي انعكس على سعرها، وفقا لمحمد شعبان المسوق العقاري.

وأوضح "شعبان" أن وصول أسعار العقارات والأراض لأرقام كبيرة في مدن الصعيد ليس بالأمر الغريب، فالمواقع المميزة بمدن الصعيد والتي بها خدمات عالية قليلة جدًا.

وفي منطقة الدقي، تراوح سعر متر الأرض بين 50 ألف وحتى 80 ألف، ففي شارع مصدق والتحرير سجل متر الأرض 60 ألف جنيه، بينما شارع جامعة الدول العربية وصل سعر المتر إلى أكثر من 80 ألف جنيه، بينما سجل 75 ألف جنيه في شارع الثورة.

وتتميز منطقة الدقي بندرة الأراضي، فمعظم الأراضي الموجودة عبارة عن عقارات قديمة تم إزالتها، ووصل سعر المتر السكني دون تشطيب في منطقة الدقي إلى 9 آلاف جنيه.

واحتلت منطقة القاهرة الجديدة المركز الخامس في ارتفاع الأسعار، حيث وصل سعر متر الأرض إلى 25 ألف جنيه، رغم الإقبال الكبير من المواطنين، إلا أن توافر الأراضي واستمرار طرح وزارة الإسكان أراضية سكنية واستثمارية للمواطنين والمستثمرين جعل الأسعار تتوقف عند هذا الحد.

وسجل سعر المتر السكني داخل الكمبوند في القاهرة الجديدة 14 ألف جنيه في الإسكان الفاخر، و9 آلاف جنيه ضمن الاسكان المتوسط أو الاقتصادي.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان