إعلان

تعليمات مشددة على سائقي المترو والسكة الحديد للانتظام في جدول التشغيل

07:44 ص الأحد 12 فبراير 2017

كتب - عبدالله قدري:

يعود طلاب الجامعات والمدارس، الأحد، للانتظام مجددًا بعد إجازة نصف العام والتي امتدت نحو أسبوعين، وفي هذا الإطار أصدر الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، تعليمات مشددة لقيادات الهيئة القومية للسكك الحديدية والشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، برفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عودة الدراسة.

وشدد الوزير على قيادات المترو بضرورة التنسيق الكامل مع شرطة النقل، لتأمين هذا المرفق الحيوي الهام وانتشار فرق الصيانة المختلفة على خطوط المترو لمعالجة أى عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات حرصاً على مواعيد التقاطر وعلى النظام داخل المحطات مع تشغيل مكاتب الاشتراكات للتعامل مع الجمهور يومياً وإصدار تعليمات لقائدى القطارات بالالتزام بوقت توقف القطارات بالمحطات طبقاً لجداول التشغيل وإتاحة فرصة أكبر للركاب فى الصعود والنزول وبما لا يتعارض مع التشغيل.

وقال أحمد عبدالهادي المتحدث باسم الشركة لمصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن المترو استعد لعودة الدراسة بعدد الرحلات بالخطوط الثلاثة للمترو والتي تبلغ نحو ١٦١٦ رحلة، حيث بلغت حلات الخط الأول من حلوان حتى المرج٥٢٢ رحلة وزمن التقاطر ٣ دقيقة، وبلغت رحلات الخط الثاني من شبرا الخيمة حتى المنيب ٦٦٤ رحلة بزمن تقاطر٤٥ .٢ دقيقة، بينما بلغت رحلات الخط الثالث من العتبة حتى الأهرام بمصر الجديدة ٤٣٠ رحلة زمن تقاطر ٥ دقيقة.

وأضاف عبدالهادي، في تصريحات صحفية، أنه سيتم انتشار فرق الطوارئ وفرق الصيانة المختلفة بالمحطات لمعالجة واصلاح أي عطل مفاجئ.

وأشار إلى أنه تم إصدار تعليمات مشددة لقائدي القطارات بالالتزام بوقت توقف القطارات بالمحطات طبقا لجدول التشغيل، مؤكدًا أنه تم التنسيق مع قيادات شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق لتأمين المرفق الحيوي الهام.

وأضاف أنه سيتم متابعة تشغيل مكاتب الاشتراكات من الساعة الثامنة صباحا حتى الرابعة مساء، موضحا أنه يوجد حوالى ٢٤ مكتب اشتراكات موزعين على الخطوط الثلاثة مع توافر استمارات الاشتراكات بجميع محطات المترو .

كما شدد على تفعيل ومتابعة غرفة العمليات الرئيسية والخط الساخن ١٦٠٤٨ ، وخدمة الواتس اب (٠١٠٢١٧٧٨٨٨٧-٠١٢٢١١١٦٠٤٨)لاستقبال الشكاوى والاستفسارات ومقترحات ركاب المترو.

من جانبه، شدد وزير النقل الدكتور جلال سعيد، على قيادات السكة الحديد بضرورة انتظام جداول التشغيل على جميع الخطوط والمحافظة على نظافة المحطات والقطارات والتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لتأمين خطوط ومحطات وقطارات السكك الحديدية على مستوى الجمهورية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان