إعلان

نائبة تتقدم بطلب إحاطة لعدم حصول مدير مكتب رئيس الوزراء على مؤهل جامعي

04:00 م الأربعاء 22 فبراير 2017

كتب – أحمد علي:
 
تقدمت النائبة فاقة فهيم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لرئيس الوزراء، بشأن ما يتم تداوله في الفترة الأخيرة بوسائل الإعلام والصحف اليومية عن أن مدير المكتب الخاص برئيس مجلس الوزراء لم يحصل على مؤهل جامعي، وإنما حصل على دبلوم تجارة، ولم يحصل على شهادة الثانوية العامة.
 
وكانت وسائل إعلام تداولت– خلال الفترة الماضية -  أن مدير مكتب رئيس الوزراء، بدأ منذ عدة سنوات في التقديم في التعليم المفتوح، إلا أنه لم يحصل على شهادة إتمام التعليم المفتوح لأسباب غير معلومة، الأمر الذي يؤكد صحة ما يتم تداوله عن أنه لم يتمم تعليمه الجامعي، ولم يحصل على الشهادة الجامعية.
 
 كما تداولت بعض تلك الأنباء وجود شبهات تدور حول مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء، نظرًا لحصول مدير مكتب رئيس الوزراء على مكافآت من أكثر من جهة، منها وزارة البترول، وذلك بُحكم أنه كان يعمل مدير مكتب وزير البترول الذي هو رئيس مجلس الوزراء حالياً .
 
وأردفت فهيم، أنه تم فصل المذكور منذ أكثر من 10 سنوات، من عمله كموظف في مجلس الوزراء، لأنه لم يحصل على شهادة تعليم عالي، بالإضافة إلى عدة مشاكل أخرى قد تتعلق بالشبهات التي قد سبق وذكرناها.
 
وأضافت:" أنه لا يجوز لشخص لم يكمل تعليمه الجامعي أن يتم تعيينه في ذلك المنصب الحساس الذي يمس الأمن القومي للدولة بشكلٍ مباشر، ويمس - أيضًا - واجهة مجلس الوزراء على الصعيد الداخلي والخارجي، وذلك في ظل وجود عدد كبير من الكفاءات والشخصيات العامة المرموقة والمتميزة التي يمكن الاعتماد عليها في شغل مثل ذلك المنصب الهام و الحيوي".


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان