إعلان

"دفاع النواب" تناقش تعديلات قانون المرور.. و"الإعلام" تحسم ملف إهمال آثار النوبة

02:36 م الخميس 23 فبراير 2017

النائب خالد العراقي

كتب- أحمد علي:

تشهد لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، الأحد المقبل، مناقشة مشروع قانون مقدم من النائب خالد العراقي، وأكثر من ستين عضوًا، أي أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس، بشأن تعديل بعض أحكام قانون المرور رقم 66 لسنة 1973، والمعدل بالقانون رقم 79 لسنة 2014.

وتناقش لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، توصيات الزيارة الميدانية التي قامت بها اللجنة إلى محافظتي الفيوم والمنيا.

فيما تناقش لجنة الإعلام والثقافة طلب الإحاطة المقدم من النائب يس عبدالصبور محمد، بشأن الإهمال الذي تعاني منه آثار النوبة والمتمثلة في معبدي أبو سمبل ومعبد عمدًا، والسبوع وكلابشة وقصر إبريم، مما أدى إلى تشوه معظم الرسومات بها، بالإضافة إلى عدم وجود حراسة عليها مما يعرضها للسرقة.

في سياق أخر تشهد لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير، مناقشة مشروع قانون مُقدم من النائب محمد عبدالغني، و60 عضوُا آخرين، بتعديل بعض أحكام قانون نقابة المهندسين والصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1974، وذلك بالاشتراك مع لجان القوى العاملة والخطة والموازنة والشئون الدستورية والتشريعية.

وتناقش لجنة الشئون الإقتصادية، قرار وضع رؤية اللجنة عن الأوضاع الاقتصادية وأولويات العمل، ومشروعات القوانين وغيرها من الموضوعات المحالة إلى اللجنة، وذلك خلال المرحلة الراهنة وعلى ضوء التطورات والتغيرات الاقتصادية والسياسية التي تمر بها مصر والمنطقة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان