إعلان

​ننشر جدول امتحانات الثانوية العامة المُقترح.. واتحاد الطلاب: سنجري تعديلات عليه

07:23 م الثلاثاء 28 فبراير 2017

وزارة التربية والتعليم

كتبت- ياسمين محمد:

يناقش اتحاد طلاب مدارس الجمهورية، مقترح جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2016/ 2017، المقدم من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لمعرفة آراء طلاب الثانوية العامة في الشكل الأفضل بالنسبة لهم في جدو الامتحان، وإجراء التعديلات عليه وفق رغبات الطلاب، وعرضه على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لاعتماده.

وحصل مصراوي على تفاصيل مقترح الجدول الامتحانات المقرر بدئها في 4 يونيو المقبل حتى 22 من نفس الشهر، بحسب مصادر رفضت ذكر اسمها.

وجاء الجدول كالتالي: 4 يونيو اللغة العربية والتربية الدينية، 6 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والاقتصاد، 8 يونيو اللغة الأجنبية الاولى والتربية الوطنية، 11 يونيو الفيزياء والتاريخ، 13 يونيو التفاضل والتكامل والاحياء والجغرافيا، 15 يونيو الجبر والهندسة الفراغية، 18 يونيو الكيمياء وعلم النفس والإحصاء، 20 يونيو الديناميكا، 22 يونيو الاستاتيكا والجيولوجيا والفلسفة.

وتستمر الامتحانات لمدة ثلاثة أسابيع بواقع ثلاثة أيام للامتحان أسبوعيًا.

ويطبق نظام الكتيب أو "البوكليت" الذي يعني دمج ورقتي الأسئلة والإجابة في كراسة امتحانية واحدة بداية من هذا العام، على طلاب النظام الحديث للثانوية العامة، حيث كان العام الدراسي 2015/ 2016 هو آخر عام لامتحان للنظام القديم "العامين" بالثانوية العامة.

وذكر مصدر مطلع، ان اتحاد طلاب الجمهورية، له بعض الملاحظات على الجدول المقترح متمثلة في التبديل بين مادتي اللغة الأجنبية الاولى والثانية.

وقال عبدالله طه، أمين عام اتحاد طلاب مدارس الجمهورية، لمصراوي، إنه سيتم مناقشة الجدول بداية من اليوم حتى الأحد المقبل، وعرض مقترحات تعديله على أحمد موسى رائد اتحاد الطلاب، ليُعقد بعدها لقاء مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لعرض المقترح النهائي عليه واعتماده.

ولفتت روان خالد الأمين العام المساعد للاتحاد، إلى أن معظم أعضاء الاتحاد من الصف الثاني الثانوي، وقلة منهم من الصف الاول، وعدد محدود من الصف الثالث، لذا سيحتاج الاتحاد لعمل استطلاع لأراء الطلاب على مستوى كل مديرية تعليمية، لمعرفة أنسب شكل ممكن أن يخرج عليه جدول الامتحان، في موعد أقصاه الأحد المقبل، وبعدها يلتقي الاتحاد بوزير التربية والتعليم لإبداء رأيه في مقترح الطلاب.

وطالبت وزارة التربية والتعليم اتحاد الطلاب بإجراء أي تعديلًا يروه مناسبًا على جدول الامتحانات بشرط عدم المساس بمواعيد بدء الامتحانات في 4 يونيو المقبل، ونهايتها في 22 يونيو.

وكان جدول امتحانات الثانوية العامة يثير العديد من اعتراضات طلاب الثانوية بسبب عدم تناسب الفترات المتاحة بين الامتحانات ، لذا لجأت وزارة التربية والتعليم، العام الماضي 2015/ 2016 لإرسال مقترح الجدول لاتحاد الطلاب، واعتمده الدكتور الهلالي الشربيني الوزير السابق دون إجراء أي تعديلات على ما قرره الطلاب.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان