إعلان

محيي الدين يوجه طلب إحاطة لـ3 وزراء بسبب غلق 480 مصنعاً بالمحلة

01:40 م الأحد 05 فبراير 2017

النائب زكريا محيى الدين

كتب- أحمد علي:

تقدم النائب زكريا محيى الدين- وكيل لجنة الصناعة بطلب إحاطة عاجل موجه لوزراء المالية، والاستثمار، والزراعة بشأن ما تردد فى بعض وسائل الإعلام عن إغلاق 480 مصنعاً أبوابها الآن فى مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية من إجمالى 1200 مصنعاً.

وانتقد محيي الدين، غلق هذه المصانع، قائلاً: "في الوقت الحرج الذى نلمسه ونشعر به جميعاً حيث أننا بحاجة إلى دفع عجلة الانتاج والتنمية في الوقت الذى يسابق فيه الرئيس عبد الفتاح السيسى الزمن من أجل دفع عجلة الاقتصاد المصرى ينتشر الحديث عن غلق المصانع".

وأشار وكيل لجنة الصناعة إلى الحال تبدل الآن بهذا القطاع الكبير وتدهورت الصناعة، وبدأ العمال فى ترك الماكينات والمصانع بعد غلاء الأسعار، وتشريد الآلاف بعد غلق المصانع ، وذلك بسبب الارتفاع الجنونى فى أسعار الغزول والتى تجاوزت 4 أضعاف فى وقت قياسى، مما إضطر بعض أصحاب المصانع الى عرضها للبيع خشية دخول السجن، ومنهم من قام بغلق المصانع، ومنهم من دخل السجن بالفعل، ومنهم هارب من أحكام، ورغم الاستغاثات والنداءات المتكررة من أصحاب المصانع إلا أن المسئولين ضربوا بها عرض الحائط.

وطالب محيي الدين، الحكومة بسرعة إيجاد حلول للنهوض بهذه الصناعة، متساءلاً ما هى خطة وزارة الزراعة لحل هذه المشكلة وإمكانية زيادة المساحة المزروعة من القطن لسد العجز.

واقترح النائب استغلال جانبي طريق العلمين الجديد وزراعة القطن عليهما وهى مساحة لا تقل عن 300 ألف فدان، وبذلك يتم الاستغناء عن استيراد الغزول من الخارج بالدولار، وحل مشكلة أصحاب هذه المصانع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان