إعلان

بالفيديو- التموين: زيادة الدعم على بطاقات التموين والخبز إلى 53 مليار جنيه

05:42 م الأحد 05 فبراير 2017

الدكتور محمد علي المصيلحي

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور محمد علي المصيلحي- وزير التموين والتجارة الداخلية إن الهدف من ترشيد الدعم ليس تخفيضه وإنما توجيهه للمواطن المستحق، مشيرًا إلى زيادة الدعم على بطاقات التموين والخبز من 41 مليار جنيه إلى 53 مليار جنيه بعد تحرير سعر صرف الجنيه.

وأضاف المصيلحي- في تصريحاته لبرنامج "عين على البرلمان" المذاع على قناة "الحياة2" اليوم الأحد- بأن المرحلة الأولى من تنقية البطاقات التموينية انتهت بحذف المتوفين والمسافرين للخارج لمدة تزيد عن 6 أشهر والمقررين على أكثر من بطاقة وذلك بعد إخطار المواطنين بالتقدم من تلقاء أنفسهم في حال وجود أي أخطاء في البطاقات.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية إن لجنة من 6 وزارات تعكف على وضع معايير دقيقة للمستحق وغير المستحق وذلك لتنقية البطاقات التموينية في المرحلة الثانية، لافتًا إلى إن المرحلة الثانية لن تقوم بإلغاء فئة من المجتمع أو مهنة ولكن سيتم وضع معايير دقيقة للدخل والإنفاق.

وأشار الدكتور المصيلحي إلى أهمية إتاحة السلع في السوق لإحداث توازن في الأسعار، منوها إلى توفير السلع في المجمعات الاستهلاكية وشركات الجملة بأسعار تقل عن السوق بنسب تتراوح ما بين 20 و30% حيث تباع اللحوم بسعر 75 جنيها للكيلو واللحوم المجمدة بسعر 50 جنيها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان