إعلان

التموين: الانتهاء من افتتاح 2060 فرعًا من "جمعيتي" على مستوى الجمهورية

03:13 م الثلاثاء 07 فبراير 2017

كتبت – عايدة رضوان:

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن عدد أفرع مشروع جمعيتي وصل إلى 2060 فرعًا على مستوى الجمهورية، منها: "500 فرعًا خلال الأشهر الثلاثة الماضية"، فيما تم البدء في الإجراءات التنفيذية لافتتاح ٥٠٠ فرعًا جديدًا في محافظات الصعيد.

يأتي ذلك في إطار المرحلة التي يتم تنفيذها – حالياً - والتي تتضمن إنشاء ٣٥٠٠ فرعًا حتى نهاية العام، فيما تقرر افتتاح الفروع الجديدة من خلال الموافقات التي صدرت من قِبل للشباب الذين تقدموا للمشاركة في المشروع خلال العام الماضي.

وقال اللواء محمد علي مصيلحي- وزير التموين والتجارة الداخلية – وفقًا للبيان الصادر اليوم الثلاثاء - إنه تم الاتفاق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية على الاسراع بالاجراءات التنفيذية لافتتاح باقي الفروع، والتي تم الموافقة عليها، وتحديد أماكنها ومواقعها طبقًا لعدد السكان.

وأضاف مصيلحي، أنه تم مراعاة المناطق المحرومة والنائية ومحافظات الصعيد والأقاليم، لزيادة عدد المنافذ التي يتم الاستفادة منها في توفير احتياجات المواطنين بأسعارٍ مناسبة، وكميات كبيرة لتحقيق التوازن والاستقرار في الأسواق.

وأشار مصيلحي، إلى أن مشروع جمعيتي يساعد على توفير فرص العمل للشباب، والحد من مشكلة البطالة، مضيفًا أنه أصدر تعليمات إلى شركات السلع الغذائية التي يتم تنفيذ مشروع جمعيتي من خلالها، وهي:"شركات المجمعات الاستهلاكية الثلاث الأهرام، النيل، الأسكندرية، وشركتي العامة والمصرية لتجارة الجملة"، بسرعة الانتهاء من افتتاح الفروع المخصصة لكل منها من المشروع في كل محافظة.

وأكد وزير التموين، ضرورة تقديم كافة التيسيرات للشباب للانتهاء من الإجراءات التنفيذية لاستكمال المشروع، والذب بموجبه يتم إنشاء مجمعات استهلاكية صغيرة جديدة على مستوى الجمهورية بنظام حق الامتياز التجاري "الفرانشايز"، بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وقال الوزير، إنه سيتم افتتاح 500 فرعًا في محافظات الصعيد ليصل إجمالي عدد الفروع إلى 1400 فرعًا في الصعيد، وذلك في إطار جهود الدولة والحكومة المصرية في دعم وتنمية الصعيد، وزيادة عدد المنافذ السلعية الثابتة لتلبية احتياجات المواطنين في تلك المحافظات، خاصةً وأن محافظات الجنوب تحتل أولوية قصوى في برنامج الحكومة لتنفيذ خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف اللواء مصيلحي أنه تم التنسيق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية للبدء في الاجراءات التنفيذية للفروع الجديدة من مشروع جمعيتي، والبدء في منح الشباب الذين تم اختيارهم، والموافقة عليهم قروض المشروع والتي تتراوح بين 50 ألف و100 ألف جنيه.

وتابع:"والبدء في تدريب الشباب على أساليب النظم المحاسبية، وأساليب التسويق والبيع الحديثة لمساعدتهم على البدء في المشروع"، مشيرًا إلى أن القرض السلعي بفائدة بسيطة قدرها 5.5% وبفترة سماح 4 شهور و فترة السداد 5 سنوات.

وأكد الوزير أنه تم اتخاذ عدة إجراءات جديدة لتنشيط وزيادة حجم أعمال فروع جمعيتي، لمساعدتها على القيام بدورها، حيث تقرر زيادة عدد مرات صرف استعاضات عن السلع التي يتم صرفها إلى 5 مرات خلال الشهر، للسماح لها بزيادة معدلات استلام السلع وزيادة أرباحها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان