إعلان

اجتماع بـ"الأعلى للجامعات الخاصة" لحسم موقف طلاب العريش

11:45 ص الأربعاء 01 مارس 2017

عز الدين أبو ستيت أمين مجلس الجامعات الخاصة

كتب- محمد قاسم:

يجتمع الدكتور عز الدين أبو ستيت، أمين مجلس الجامعات الخاصة، اليوم الأربعاء، بعمداء كليات جامعة سيناء الخاصة المملوكة لرجل الأعمال حسن راتب، ومسؤولي جامعة ٦ أكتوبر الخاصة، لبدء وضع آلية لنقل طلاب الساعات المعتمدة بالفرقة الثالثة والرابعة من سيناء إلى أكتوبر، بسبب الأحداث التي تشهدها مدينة العريش ومغادرة بعض الطلاب إلى جامعات مدن القناة الحكومية وبعض الجامعات الخاصة.

كان وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار، أعلن الاثنين الماضي، خلال لقائه بنحو 111 من طلاب جامعات سيناء المختلفة الذي غادروا جامعاتهم، إلحاق جميع الطلاب بجامعة 6 أكتوبر الخاصة أو أي جامعة خاصة يرغبون في الالتحاق بها، وذلك بشكل مؤقت لحين انتهاء هذه الأزمة والاطمئنان بشكل كامل على عودة الحياة لطبيعتها بمدينة العريش.

ويناقش الاجتماع، المنعقد الآن بأمانة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية توقيع بروتوكول تعاون فيما يخص تحويل الطلاب ومقرراتهم الدراسية التي سيتم دراستها خلال الفصل الدراسي الحالي اعتبارًا من السبت المقبل 4/ 3 /2017، وذلك حتى لا تتأثر مراكزهم الأكاديمية ويتم تخرجهم في المواعيد المقررة.

وغادرت عشرات من الأسر والطلاب الأقباط، محافظة شمال سيناء الجمعة الماضية، بعدما قُتل سبعة مسيحيين في العريش في أسبوعين، أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن قتلهم.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان