إعلان

بالفيديو والصور- مشادات بين المحامين المعتصمين وأعضاء بالنقابة لمطالبتهم بإخلاء البهو​

07:21 م الأربعاء 15 مارس 2017

كتبت وتصوير - هاجر حسني:

شهد بهو نقابة المحاميين، مشادات بين المحامين المعتصمين وعدد من أعضاء مجلس النقابة؛ بسبب طلبهم للمعتصمين إخلاء البهو وفض الاعتصام.

وقال رمضان محمد حسن، محامي معتصم، إنه قرر التضامن مع زملائه عقب أحداث أمس، مضيفا أن مطلبهم الأساسي تنفيد حكم القضاء الإداري بإيقاف قرار النقابة الخاص بشروط القيد الجديدة، وكذلك اتخاذ موقف من النقابة تجاه قانون القيمة المضافة المطبق على المحامين.

ولفت المحامي إلى أن الاعتصام مستمر حتى يوم ١٩ مارس الجاري، والذي يوافق جلسة محكمة القضاء الإداري للنطق بالحكم فيما يخص تطبيق قانون القيمة المضافة على المحامين.

وقالت سناء الخطيب، إن شروط القيد الجديدة مجحفة والتي تنص على ضرورة وجود توكيلات للمحامي كل عام وهو ما لا يتوفر أحيانا: "كتير مننا بيقعدوا سنة ميشتغلوش".

وأضافت أن شروط القيد لم تفرق بين المحامين في الدرجات "ابتدائي - استئناف – نقض"، كما أن المحامين يدفعون اشتراكات ولا يحصلون على مميزات، وتطبق عليهم قانون القيمة المضافة.

وأبدت أميرة أشرف إحدى المحاميات المعتصمات، تخوفها من تكرار ما حدث أمس أثناء اعتصامهم.

وقالت "امبارح بليل فصلوا الكهربا كلها وفضلنا لحد ١٢ بليل في الظلام، ثم فوجئنا ب ١٥ ملثم بسنج ومطاوي وكلاب واعتدوا علينا بالضرب، الغريب انهم دخلوا من الباب اللي على شارع رمسيس اللي عمره ما كان بيتفتح".

وأصدر سامح عاشور، نقيب المحامين، بيانًا قال فيه إن عناصر مجهولة اقتحمت مبنى النقابة فجر اليوم الأربعاء، واختطفت عامل الأمن.

وحذر عاشور من مخالفة المحامين للقانون، أو ممارسة أعمال العنف، مؤكداً أن النقابة ليست مكاناً لمبيت المحامين أو غيرهم ولا يجوز اقتحامها ليلاً أو نهاراً تحت أي سبب أو مبرر.

وعبرت آمال حسن جمعة، إحدى المحاميات المعترضات على شروط القيد والتي لم تشارك في الاعتصام، عن ثقتها في أن نقيب المحامين لن ينفذ قرار المحكمة بإسقاط شروط القيد الجديدة.

وقالت "التوكيلات المطلوبة من المحامين بتتزور ب 100 جنيه ورا المحكمة، والشروط اللي حطوها مبتراعيش الفرق بين محامين الابتدائي والاستئناف والنقض".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان