إعلان

بعد قرار ربط السلع.. 3 معلومات عن إجراءات الصرف -(س و ج)

04:15 م الأربعاء 29 مارس 2017

كتبت- عايدة رضوان:

أثار القرار الذي أصدره وزير التموين، علي المصيلحي، ربط السلع الأساسية على البطاقات التموينية، علامات استفهام لدى المواطنين وبقالي التموين، خاصةً عقب تصريح الوزير أن المواطن مخير في اختيار السلع التموينية، مؤكدًا أن الدعم سيكون نقدياً وليس عيني.

ويوضح "مصراوي" كل ما يخص صرف السلع التموينية للأفراد المقيدين بمنظومة الدعم.

هل تم ربط السلع على البطاقات التموينية؟

لم يتم ربط السلع على بطاقات التموين، والمقصود بربط السلع هو توفير عددًا من السلع "الزيت، والسكر" لكل مواطن، وليس إجبار المواطن على سلعٍ بعينها، وفقًا لتصريحات الوزير.

مما يضع المواطن أمام خيارين، إما صرف عبوة زيت 800 مل وكيلو سكر مقابل المبلغ المخصص له، والمُقدر بـ 21 جنيه أو اختيار أي سلع من منفذ صرف المقررات التموينية مقابل ذات المبلغ.

هل تم إلغاء سلع فارق نقاط الخبز؟

لم يتم المساس بفارق نقاط الخبز، والمواطن مخير في اختيار السلع التي يريد إذا امتلك رصيدًا في فارق نقاط الخبز.

هل سيتم طرح الأرز البلدي بمنافذ صرف السلع التموينية؟

أكدت وزارة التموين أن عملية توريد الأرز البلدي من المضارب منتظمة، مضيفةً أنه من المقرر طرح الأرز البلدي تباعًا خلال الفترة المقبلة بمنافذ صرف السلع التموينية، مشيرةً إلى أن الأرز البلدي سيطرح للمستهلك الحر ولن يقتصر على بطاقات التموين، ليتم صرفه مقابل 6 جنيهات ونصف.

ومن المقرر أن يبدأ صرف السلع التموينية وسلع فارق نقاط الخبز بداية شهر أبريل المقبل، على أن يستمر صرف سلع فارق نقاط الخبز حتى الـ 20 من أبريل فيما يستمر صرف المقررات التموينية حتى نهاية الشهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان