إعلان

وزير الثقافة في مهرجان آفاق مسرحية: المصريون يظهرون إبداعهم الحقيقي

02:30 م السبت 04 مارس 2017

وزير الثقافة حلمي النمنم

كتبت- نسمة فرج:

قال وزير الثقافة حلمي النمنم إن قدرة المصريين على الإبداع تظهر في أوقات المصاعب والشدائد، لافتًا إلى أن مهرجان آفاق مسرحية بدأ في فترة صعبة من تاريخ مصر عام 2012، مما يؤكد أن المصريين يظهرون إبداعهم الحقيقي في سنوات التحدي.

وأضاف وزير الثقافة - في بيان لوزارة الثقافة اليوم السبت - أتمنى أن يشارك في دورة العام المقبل من مهرجان آفاق مسرحية، جميع محافظات مصر وليس 16 محافظة فقط، وأن يمتد عمل ونشاط هذا المهرجان طوال العام وأن تجوب فرق كل محافظة المحافظات الأخرى، لأن مصر ليست القاهرة والإسكندرية فقط، ولكن هي الوادي الجديد وحلايب وشلاتين وأسوان وطابا ونويبع، فلابد من دراسة كل المشكلات التى تواجه عدم مشاركة باقي المحافظات المصرية في المهرجان.

وتمنى وزير الثقافة، أن يتحول المهرجان إلى مؤسسة مستقلة، تدعمها وزارة الثقافة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع الأهلي.

جاء ذلك في ختام حفل توزيع جوائز الدورة الرابعة لمهرجان "أفاق مسرحية" الذى أقيم تحت عنوان "مصر بكرة"، مساء أمس، على مسرح مركز الهناجر بساحة الأوبرا، بحضور الفنان محمد صبحي رئيس شرف المهرجان، والدكتور خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، والفنان هشام السنباطي أمين ومؤسس المهرجان.

وقام الوزير خلال الاحتفال بإهداء درع المهرجان لكل من: اسم الفنانة نفين رامز زوجة الفنان محمد صبحي، واسم الشهيد العقيد أحمد العشماوي، إلى جانب درع الإبداع لفنانة السيرك القومي أنوسة كوتة، ثم أعلنت جوائز المسابقة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان