إعلان

الدالي: لجنة لتفعيل أفكار "معاً لمصر" والتوسع في المؤتمرات الشبابية مستقبلًا

01:27 م الأحد 05 مارس 2017

محمد كمال الدالي محافظ الجيزة

كتبت- ندى الخولي:

أكد اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، أنه سيتم تشكيل لجنة على أعلى مستوى تضم خبراء ومتخصصين لمناقشة أراء الطلاب وأفكارهم التي تم طرحها خلال المؤتمر الأول لطلاب المرحلة الثانوية "معاً لمصر" والذي عقد أمس السبت، بقاعة سيد درويش بأكاديمية الفنون.

كانت محافظة الجيزة قد أعلنت عن تنظيم مؤتمر "معا لمصر" بمشراكة عدد من الجمعيات الأهلية. ووجهت الدعوة لعشرة وزراء لحضور المؤتمر والمشاركة في فعالياته، وعلى رأسهم وزراء التربية والتعليم والتعليم العالي والتنمية المحلية والأوقاف والثقافة والشباب.

كما تم توجيه الدعوة لعشرات الخبراء وأساتذة الجامعات في مجالات وتخصصيات مختلفة وأبرزها التربية والعلوم الاجتماعية، لتقديم محاضرات توعية للطلاب تنمي فيهم الروح الوطنية.

وقال المحافظ إن المؤتمر أثبت أن مصر لديها شباب واعي ولدية فكر وثقافة بما يدور حوله وبما يبشر بمستقبل واعد لهذا الجيل، لافتًا إلى أن المحافظة ستسعى خلال الفترة المقبلة لأقامة العديد من المؤتمرات لكافة المراحل التعليمية بما فيها شباب الجامعات إيمانًا من المحافظة بأن أفضل استثمار هو استثمار العقول الشابة والطاقات الواعدة واستغلال القدرات غير المحدودة لدى الطلاب وغرس قيم الوحدة الوطنية وتعميق الانتماء الوطني بين هذه الفئه العمرية الهامة.

وأضاف الدالي، أن المؤتمر شاهد مشاركة واسعة بنحو 500 طالب وطالبة من كافة الإدارات التعليمية بالمحافظة وحضور وزراء الأوقاف والتربية والتعليم ومحافظي القاهرة وبني سويف وممثلي الأزهر والكنيسة وأعضاء مجلس النواب، وعاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، وشريف حبيب، محافظ بنى سويف، والفنان محمد صبحى والكابتن أحمد حسن، فضلا عن مشاركة اتحاد المعاقين.

ولفت المحافظ إلى أن المؤتمر أتاح الفرصة لأصحاب المواهب من الطلاب لإبرازها من خلال المحاور النقاشية وفعاليات المؤتمر وتطوير وصقل مهارات الطلاب علميًا وثقافيًا وفنيًا وتسليط الضوء على مشروعات الطلاب وعرضها على الجهات المختصة.

شهد المؤتمر عقد العديد من الحلقات النقاشية بين الطلاب وأساتذة الجامعات المصرية وأكاديمين ورموز المجتمع المصري، وتركزت حول المحاور الرئيسية للمؤتمر والذي شملت أيضا جلساته لحلقات نقاشية مع الطلاب من ذوي الإعاقة مع متخصصين تربويين.

نظم المؤتمر "مؤسسة الحاجة حفيظة النواوي للخدمات الاجتماعية"، و"رابطة محبي مصر"، وشركة "فالكون للأمن"، ووكالة "الأهرام"، ووكالة "لوك"، وناقش العديد من القضايا التي تشغل المجتمع، وتؤثر في التكوين العقلي والوجداني والنفسي للشباب، مثل الوحدة الوطنية المصرية، وخطر الإرهاب على الدولة المصرية، ودور الشباب في مكافحته، وتطور التعليم بين الواقع والمأمول من وجهة نظر شبابية، واستعراض أهم معالم محافظة الجيزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان