إعلان

رئيس قطاع التعليم يجتمع باتحاد الطلاب لمناقشة جدول امتحانات الثانوية العامة

02:04 م الأحد 05 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

يجتمع الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، في الثالثة عصرًا، بممثلين من اتحاد طلاب مدارس مصر، لمناقشة رأي الطلاب في جدول امتحانات الثانوية العامة.

ووافق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة، وفق رغبة الطلاب.

وقال الطالب عبدالله طه، الأمين العام لاتحاد طلاب مدارس مصر، إن الاتحاد يدرس مقترح جدول امتحانات الثانوية العامة منذ الثلاثاء الماضي، مشيرًا إلى أنه تم التوصل إلى مقترح سيتم عرضه على رئيس قطاع التعليم العام.

من جانبها قالت الطالبة روان خالد الأمين العام المساعد لاتحاد الطلاب، إن الجدول الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم، لن يكون النهائي، مشيرة إلى أن الاتحاد لم يلتفت إلى الجدول المعلن، وقام بعمل استطلاع لآراء الطلاب على مستوى المحافظات، للوصول لشكل نهائي يرضي جميع الطلاب.

وأكدت روان، أنها التقت الدكتور طارق شوقي الذي أكد لها أنه لن يتم اعتماد جدول الامتحانات دون رغبة الطلاب.

وأشارت إلى موافقة معظم طلاب الثانوية العامة على مد فترة الامتحانات إلى ما بعد عيد الفطر المبارك، مشيرة إلى أن الاتحاد سيبذل جهده لتحقيق رغبة الطلاب.

واعترض طلاب الثانوية العامة على جدول الامتحانات الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم، الأربعاء الماضي، حيث تم ضغطه في 18 يومًا فقط، مشيرين إلى أنه لم يراعي ترك فواصل بين امتحانات المواد المتشعبة، خاصة أن طلاب الثانوية العامة هذا العام يطبق عليهم نظامًا جديدًا وهو نظام "البوكليت" ويحتاجون وقتًا للتدريب عليه.

واجتمع الوزير مع أولياء الأمور الذين عرضوا مقترحاتهم عليه، ووافق على تعديل الجدول، بعد التعرف على آراء اتحاد طلاب مدارس الجمهورية في الجدول.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، سبق وأن عرضت مقترح جدول امتحانات الثانوية العامة، على اتحاد الطلاب الجديد، الثلاثاء الماضي، وطالب الاتحاد بمهلة لاستطلاع آراء طلاب الثانوية العامة في الجدول تنتهي اليوم الأحد، إلا أن الوزارة أعلنت الجدول في بيان رسمي، مساء الأربعاء الماضي بعد تسريبه إلى وسائل الإعلام على لسان مصادر.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان