إعلان

"حواس" يعتذر عن وصف ميسي بـ"الأهبل": عبقريته لن تتكرر والمترجم فاشل

02:33 م الثلاثاء 07 مارس 2017

كتبت-نسمة فرج:

اعتذر الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، وعالم المصريات، عن مداخلته التليفونية مع إحدى الفضائيات والتي وصف فيها نجم الكرة العالمي "ليو ميسي" بأنه "أهبل"، قائلا: "أنا بشرح له الآثار وهو مفيش اي أثر على وشه".

وقال حواس، في بيان أصدره اليوم الثلاثاء، إنه يعتذر للنجم العالمي "ليو ميسي" ومحبيه ومشجعيه عن سوء التفاهم الذي حدث، موضحاً أن طبيعة المداخلات التليفونية القصيرة لا تعطي الوقت لتوضيح المقصود بدقة وساهمت في خلق سوء التفاهم.

وهاجم عالم المصريات المترجم المرافق لميسي أثناء الزيارة، قائلا: "كانت هناك مشكلة في التواصل لأن نجم الكرة لا يتحدث إلا اللغة الإسبانية، وكان الحديث من خلال مترجم لم ينجح في نقل الإحساس والتفاعل المطلوب"، معربًا عن غضبه من فشل المترجم وعدم كفاءته، وليس نجم الكرة العالمي الذي يكن له كل تقدير واحترام وإعجاب به وبعبقريته التي لم ولن تتكرر.

وأكد الدكتور حواس أنه لم يترك مباراة لميسي إلا وشاهدها حتى أنه جاء لمقابلته على الرغم من إصابته بكسر وإجراؤه جراحة في قدمه؛ وأنه يتمنى أن يأتي "ميسي" إلى مصر مرة أخرى ويصطحبه لزيارة مقبرة توت عنخ آمون بنفسه.

ولفت إلى تصريحه وقت زيارة نجم الكرة العالمي للأهرامات، والذي وصف فيه الزيارة بأنها "أهم من زيارة رؤساء الدول ونجوم هوليوود، لأن رجل الشارع العادي يعرف ميسي ويتفاعل معه، ولكن النخبة والمثقفين فقط يعرفون ويتفاعلون مع السياسيين والرؤساء".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان