إعلان

بعد إعلان الطوارئ.. شرطة النقل تٌفعل الأكمنة السرية والمتحركة داخل المترو

02:18 م الإثنين 10 أبريل 2017

مترو الأنفاق

كتب- عبد الله قدري:

قال أحمد عبد الهادي المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، الاثنين، إن سيتم عمل أكمنة سرية ومتحركة داخل عربات مترو الأنفاق للقبض على المشتبه بهم، بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات، وذلك بعد إعلان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أمس الأحد، بإعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة شهور بعد استيفاء الشروط القانونية.

وأضاف عبد الهادي في تصريح لمصراوي، أن شرطة النقل والمواصلات ستكثف جهودها داخل المترو من خلال البوابات الإلكترونية وأجهزة "الاكس راي" للكشف عن المفرقعات، مشيرًا إلى أن المترو مراقب بكاميرات مراقبة حديثة.

وقرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد، إعلان حالة الطوارئ بعد هجوم استهدف كنيستين بطنطا والإسكندرية أسفرا عن مقتل 45 مواطنًا وإصابة العشرات، وبموجب هذا الإعلان يحق لرئيس الجمهورية والحكومة اتخاذ تدابير أمنية لحفظ الأمن والسلم داخل الدولة.

ووفقًا للائحة المترو بشأن الممنوعات داخل المترو، فإن القائمة شملت حقائب السفر ذات الحجم الكبير، جميع أنواع الطيور والحيوانات، الكراتين والشكائر، الأجهزة الكهربائية، الصواريخ والشماريخ، لمبات الكهرباء "الفلورسنت" والدرجات.

وتشمل – أيضًا – قائمة ممنوعات السكة الحديد حمل أشياء خطرة أو قذرة أو ينشأ عن ملامستها أو رائحتها أو حجمها إقلاق للركاب أو تلويثهم أو إتلاف ممتلكات السكة الحديد، وفقًا لقرار رئيس الجمهورية الصادر سنة 1959 والذي يحدد المحظورات داخل قطارات السكة الحديد.

كما تضمنت قائمة المحظورات – أيضًا -إدخال السيارات والعربات أو دواب الحمل أو المواشي أو تركها داخل دائرة المحطات إلا بإذن من الموظف المختص مع مراعاة الشروط المفروضة للوقوف والمرور.

وينص القانون-أيضًا -على أنه لا يجوز شحن أي شيء بعربات البضاعة أو الأمتعة (العفش) أو تفريغه منها إلا بإذن من الموظف المختص.

كما لا يجوز نقل المواد القابلة للالتهاب أو المفرقعة أو الخطرة وغيرها من البضائع التي ينشأ عنها ضررًا والممنوع نقلها وكذلك لا يجوز إيداعها مخازن الأمانات بالمحطات وإذا كانت البضائع المطلوب نقلها مما لا يجوز تصديره إلا بتصريح من الجهات الإدارية المختصة وجب تقديم هذا التصريح إلى الموظف المختص، مع بيان نوع البضاعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان