إعلان

وزير التعليم العالي يشهد افتتاح المؤتمر الإستراتيجي السادس لجامعة عين شمس

02:11 م الثلاثاء 11 أبريل 2017

خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

كتبت- داليا شبل:

شهدت جامعة عين شمس لليوم الثاني على التوالي، صباح الثلاثاء، فعاليات المؤتمر السادس الإستراتيجي للجامعة، والذي تنظمه الجامعة خلال الفترة من 11 إلى 13 أبريل الجاري تحت عنوان "نحو إستراتيجية جامعة عين شمس"، بهدف الوصول إلى أهم ملامح الخطة الإستراتيجية للجامعة خلال الفترة من عام 2018 حتى عام 2023.

وشارك في الافتتاح أمس، الدكتور خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور حلمي المنمنم - وزير الثقافة، والدكتور هشام عرفات - وزير النقل، والدكتور حسين عيسى - رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، والدكتور أسامة الأزهري - مستشار رئيس الجمهورية، والدكتور عبد الوهاب عزت - رئيس جامعة عين شمس، فضلًا عن ععد من نواب الجامعة وعمداء الكليات بقاعة المؤتمرات الكبرى بكلية الصيدلة جامعة عين شمس.

وأعرب "عبد الغفار" - في مستهل كلمته - عن أحر التعازي لشعب مصر في مصابه الفادح الذي أوجع قلوبنا جميعًا، وأسقط عشرات الشهداء والمصابين الأبرياء أثناء آدائهم الصلوات لله عز وجل في كنيستي مار جرجس بطنطا ومار مرقص بالإسكندرية.

وأضاف "عبد الغفار" أن هذين الحادثين الإرهابيين كانا فرصة لإثبات مدى تماسك نسيج هذا الشعب وتلاحم أبنائه أمام الشدائد والأحزان، وكانت مواجهة تداعياتهما ملحمة وطنية، تعاونت فيها مؤسسات الدولة وفئات الشعب على اختلافها لتخفيف تداعياته وآثاره.

وتوجه وزير التعليم العالي، بتحية إعزاز وتقدير لرجال الشرطة البواسل الذين ضحوا بأنفسهم لإنقاذ عشرات الأرواح البريئة، مشيدًا بدور أبناء المستشفيات الجامعية بطنطا والإسكندرية وغيرهما، الذين حرصوا على توفير كافة أوجه الرعاية والعلاج للمصابين وأسر الشهداء.

وشدد الدكتور خالد عبد الغفار، على أن العلم والتنوير هما أهم أسلحة مصر في معركتها الشرسة لدحر الإرهاب الغاشم، وأن كل خطوة تتخذها بلادنا بإتجاه مجتمع المعرفة هي ضربة قاصمة لهذا العدو الخسيس، وخطوة في طريق إزاحته من طريق وطننا العزيز.

وأكد وزير التعليم العالي، دور الجامعة في تشكيل الوعي والسلوك المجتمعي، متمنياً أن يخلص هذا المؤتمر إلى عدة توصيات تكون بمثابة خريطة تسهم في تشكيل الوعي العلمي والثقافي لدى الشباب والطلاب حتى لا يتم استغلالهم ضد الوطن، داعياً علماء وخبراء العلوم الإنسانية إلى وضع خطط وتصورات نستطيع من خلالها الإسهام في تشكيل وجدان الشباب بشكلٍ صحيح.

وأكد "عبد الغفار" أنه كان شاهد عيان طوال حياته الأكاديمية على عملية التطوير بجامعة عين شمس سواء ما يتم منها مركزياً في إدارة الجامعة أو في الكليات والمعاهد والوحدات والمراكز بهدف الوصول إلى جودة مكوناتها، والسير على طريق التقدم والتحديث في رسالتها الأكاديمية والمجتمعية، وفي مخرجاتها البشرية والبحثية والتطبيقية.

وأشار إلى إنه لا سبيل أمامنا سوى مضاعفة الجهود وتضافر القوى، وتبادل الخبرات والتجارب بين المؤسسات والأفراد، ولا سيما في مجال الجودة والتطوير؛ حتى نعود ببلادنا للمكانة التي تناسب تاريخها وحضارتها، ويأخذ شعبها مكانه اللائق تحت شمس الحاضر والمستقبل.

وفي ختام كلمته، أعرب الوزير عن سعادته بانعقاد هذا المؤتمر المهم لأسباب عديدة على رأسها شعور الولاء والانتماء لهذه المؤسسة الكبيرة، وما يلمسه من أداء جماعي يواكب متطلبات المرحلة الراهنة محلياً وإقليمياً، وأكد ثقته في وصول هذا المؤتمر بإذن الله إلى تصور يدعم رسالة الجامعة وأهدافها ونموذجًا يمكننا بكل اعتزاز تقديمه ليستفيد منه كل باحث عن تحقيق الجودة والتطوير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان