إعلان

رئيس الوزراء: حالة الطوارئ تستهدف أعداء الوطن

03:05 م الثلاثاء 11 أبريل 2017

شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن فرض حالة الطوارئ وتطبيق قانونها فى الشارع المصرى، لمواجهة أعداء الوطن مضيفًا: "حالة الطوارئ تستهدف أعداء الوطن والغادرين الآثمين".

جاء ذلك في بيان الحكومة أمام مجلس النواب، الثلاثاء، مؤكدًا أن فرض هذه الحالة طبقًا للدستور والقانون، والذى تم من قبل رئيس الجمهورية بعد مشاورة مجلس الوزراء.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أنه بعد إعلان الحالة من قبل رئيس الجمهورية اجتمع مجلس الوزراء بكامل هيئته ووافق على فرض حالة الطوارئ لمدة 3 شهور، على أن يعرض الأمر على أعضاء مجلس النواب وومثلى الشعب والأمر متروك لكم.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن قيادة الدولة وجميع أجهزتها لا تدخر أى جهد لمواجه الإرهاب وإجتثاث جذوره كى ينا الآثمون عقابهم ، مشيرا إلى أن حالة الطورائ تستهدف أعداء الوطن.​

وتوجه شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إلى مجلس النواب، لإلقاء بيان الحكومة بشأن أسباب اتخاذ قرار إعلان الطورائ لمده ثلاثه أشهر بالبلاد، على خلفية تفجيرات كنيستي مار جرجس بطنطا والمرقسية الإسكندرية.

وكان إسماعيل وصل مقر البرلمان ظهر اليوم، ثم خرج لحضور اجتماع اللجنة الاقتصادية وعاد مرة أخرى لمقر الجلسة العامة، لإلقاء بيان حالة الطوارئ.​

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن أول أمس الأحد، حالة الطورائ في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر اعتباراً من الساعة الواحدة من مساء أمس الاثنين، الموافق العاشر من أبريل عام 2017. وقد وافق عليه مجلس الوزراء في اجتماعه. أمس برئاسة شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وتتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان