إعلان

المتحدث باسم جامعة السويس: رقص منى البرنس تصرف لا يليق بأساتذة الجامعات​

11:36 م الأحد 16 أبريل 2017

ارشيفية

كتبت– سحر عزام:

قال الدكتور حسن علي، المتحدث باسم جامعة السويس، إن ما قامت به الدكتورة منى البرنس أستاذة الأدب الإنجليزي بنشر مقطع فيديو جديد لها عبر "الفيسبوك" وهي ترقص في منزلها تصرف لا يليق بأعضاء هيئة التدريس.

وأضاف علي، في مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور" مساء اليوم الأحد، أن عضو هيئة التدريس يجب أن يكون منشغلا في المقام الأول برسالته وواجباته التي أقرها القانون ولا يمارس مهنة أخرى إلا بإذن جامعته، لافتًا إلى أن الدكتورة منى البرنس لم تتقدم ببحث علمي واحد منذ 14 عاما.

وأشار المتحدث باسم جامعة السويس، إلى اتخاذ الجامعة إجراءات ضد الدكتورة منى البرنس بإحالة الواقعة للتحقيق ومجلس التأديب ومنح الدكتورة كل الحق في الدفاع عن نفسها، لافتًا لعدم وجود نص في القانون ينص على أن عضو هيئة التدريس يكون راقصا.

كانت الدكتورة منى برنس، أستاذة الأدب الإنجليزي بجامعة السويس، نشرت الأحد، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فيديو جديد لوصلة رقص داخل منزلها.

كانت جامعة السويس أحالت "البرنس" إلى التحقيق يوم 5 أبريل على خلفية أزمة نشرها فيديو بوصلة رقص لها على سطح منزلها.

وطالت أستاذة الأدب الانجليزي انتقادات من وزير التعليم العالي ومسؤولين جامعيين الذين أكدوا على ضرورة احترام أخلاقيات وقيم العمل الجامعي باعتبار أن السمعة الحسنة أساس لتعيين أساتذة الجامعات، كما أنها أساس لاستمرارهم في العمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان