إعلان

مرصد الأزهر: فيديو "سر المنافقين" لـ"بوكو حرام" محاولة بائسة لاستعادة السيطرة

12:06 م الأحد 02 أبريل 2017

مرصد الأزهر

كتب- محمود مصطفى:

أكد مرصد الأزهر، أن إقدام جماعة "بوكو حرام" على بث مقطع فيديو يوضح إعدام ثلاثة أشخاص بتهمة التجسس، أمر متوقع في ظل محاولات الجماعة استعادة هيبتها وسيطرتها ولو من خلال بث الرعب في النفوس وتبديد أحلام الأبرياء في العيش بأمان.

وبثت جماعة "بوكو حرام" فيديو على الإنترنت يحمل عنوان "سر المنافقين" بلغت مدته سبع دقائق، يوضح عملية إعدام ثلاثة أشخاص بتهمة التجسس حسب زعمها، حيث أظهر الشريط الرجال الثلاثة وهم يرتدون زيًّا برتقالي اللون، وذبح أحدهم في حين أُعدم الآخران رمياً بالرصاص.

وأوضح مرصد الأزهر، في بيان له الأحد، أن حالة التراجع التي شهدتها الجماعة خلال الآونة الأخيرة تنذر بمحاولات كثيرة لإثبات الذات، لاسيما في ظل حالة الانهيار التي يشهدها داعش في سوريا والعراق، منوها إلى أن التنظيم يسعى من خلال أذنابه وعلى رأسها بوكو حرام، إلى تشتيت العالم وصرف الأبصار عن الإخفاقات والخسائر التي يتكبدها في بؤر الصراع.

ووجه أحد عناصر بوكو حرام الذين قاموا بتنفيذ هذه الجريمة البشعة، رسالة عبر الفيديو إلى الرئيس النيجيري محمد بخاري: "هؤلاء هم صبيتك الذين ترسلهم للتجسس علينا وهذا هو مصيرهم".

وأشار المرصد، إلى أن بث "بوكو حرام" فيديو بهذه التقنية العالية في بلد إفريقي كنيجيريا، يكشف حجم التمويل الضخم الذي تحصل عليه تلك الجماعات من رعاة الإرهاب وكيانات تجارة الدم في العالم.

وظهر في الفيديو، صور لبعض العلماء من بينهم صورة تجمع بين الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وبعض علماء الأزهر والعالم الإسلامي، والإساءة إليهم، على خطى الإصدارات التي بثها داعش في الآونة الأخيرة، بحسب وكالة أنباء رويترز.

وكشف مرصد الأزهر، أن هناك ميزانيات كبرى يتم ضخّها من أجل الإبقاء على الفزاعة الأكبر في العالم وهي الإرهاب.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان