إعلان

بعد حكم "تيران وصنافير".. إسماعيل: جاهزون لعرض كافة التفاصيل على البرلمان

06:26 م الأحد 02 أبريل 2017

كتب- محمد غايات:

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، الأحد، إن الحكومة أحالت اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية والتي تنتقل بموجبها جزيرتي "تيران وصنافير" للمملكة، إلى مجلس النواب الذي سيدرسها ويحيلها إلى لجانه المعنية لفحصها. 

وأضاف إسماعيل في تصريحات للصحفيين، أن الحكومة جاهزة لعرض كافة التفاصيل والجوانب المتعلقة بالاتفاقية أمام اللجان المعنية بالبرلمان.

جاء ذلك تعليقًا على حكم محكمة الأمور المستعجلة الصادر اليوم الأحد، بإسقاط حكم المحكمة الإدارية العليا ببطلان اتفاقية "تيران وصنافير".

وأشار إسماعيل، إلى أن لقاءه مع شركة "تيدا" الصينية يأتي لاهتمام الشركة بزيادة استثماراتها في مصر، ورغبتهم في تنفيذ مشروع ضخم في مصر.

وأوضح إسماعيل، أن اجتماع الحكومة غدا الاثنين سيتطرق لعدد من القوانين من بينها قانون حماية المستهلك والتأمين الصحي الشامل.

وأشار إلى أن آخر رقم للاحتياطي النقدي كان ٢٧ مليار دولار، متوقعًا زيادته وهو ما يعطي طمأنينة بالقدرة على توفير السلع التموينية.

وعن مقر نقابة الإعلاميين، قال رئيس مجلس الوزراء إنه تم اختيار الهيئة العامة للاستعلامات بوسط البلد لتكون مقر للنقابة.

كانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، المنعقدة بعابدين، قضت الأحد، بإسقاط حكم المحكمة الإدارية العليا القاضي ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، التي بموجبها تنتقل جزيرتا "تيران وصنافير" للمملكة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان