إعلان

وزير التعليم العالي يشارك في حفل مسابقة "مايكروسوفت" بين الجامعات المصرية

07:17 م الخميس 20 أبريل 2017

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى

كتب- محمد قاسم:

شارك الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، الخميس، افتتاح فعاليات الحفل النهائى لمسابقة (Imagine Cup)، الذي تستضيفه جامعة حلوان بالتعاون مع شركة ميكروسوفت العالمية، بهدف تنمية القدرات المعلوماتية الإبداعية لدي الشباب.

وفى كلمته، وجه الوزير الشكر لجامعة حلوان على إنجازاتها والتى تعكس طاقة إيجابية وخاصة فى المجال الطبى والذى سيخدم مئات الآلاف من المواطنين، وكذلك شركة ميكروسوفت على جهدهما فى تنظيم مسابقة كأس التخيل، والمشاركين فى المسابقة، متمنياً أن تكون أعمالهم باكورة لإبداعات عديدة يفيدون بها مجتمعاتهم وبلادهم ويقدمون إضافة حقيقية لمسيرة التقدم الإنسانى.

وأكد الوزير أن مصر بها قوة بشبابها وأبنائها وأنها لن تنضب، وأن التعاون بين الجامعة وشركة ميكروسوفت يعد نموذجاً لاحتضان العقليات المبتكرة، والشراكة بين الجامعات وهيئات المجتمع المدنى، فالجامعة دورها فى تأهيل الطالب للمنافسة للالتحاق بسوق العمل وريادة الأعمال بحيث يتمكن الطالب من إعداد مشروع لذاته.

وشدد الوزير على تقديم كافة أوجه الدعم للفائزين فى المسابقة سواء فى السفر للخارج لتمثيل مصر إقليمياً وعالمياً أو فى تقديم بعثات لهم، مؤكداً أن الفترة القادمة ستشهد دعماً احتضان للمبتكرين والمبدعين للمساهمة فى تحقيق التنمية.

وتم إعلان الفرق الفائزة فى المسابقة وهم (5) فرق، حيث فاز بالمركز الأول فريق The Revivals وسيسافر إلى لبنان لاستكمال باقى مراحل المسابقة، والثانى فريق Chat Bot، والثالث فريق Three Geeks، والرابع Bifold، والخامسBrain Freez.

وأشار الدكتور ماجد نجم، فى كلمته إلى أن النهائيات المحلية هذا العام يتم عقدها لأول مرة بجامعة حكومية مصرية، وأن 20% من الحاصلين على جوائز هذه المسابقة من أبناء جامعة حلوان.

وقالت وزارة التعليم العالي إن مصر من الدول المتميزة في المشاركة والحصول على مراكز متقدمة في النهائيات العالمية لهذه المسابقة، كما أن مسابقة كأس التخيل تعقد منذ عام ٢٠٠٢ وتمر بالعديد من المراحل ويكون ضمن مراحلها النهائيات المحلية والتي تنظمها مايكروسوفت في الدول المتميزة معلوماتيا ثم مرحلة ما قبل النهائيات.

أما مرحلة النهائيات العالمية يتأهل إليها الستة الأوائل من جميع دول العالم، والتي يقوم خلالها الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت بتسليم الجائزة بنفسه للفرق الثلاثة الفائزة فى النهائي العالمي. وقام بيل جيتس بتسليم الجائزة عدة مرات لعدد من الفرق الفائزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان