إعلان

السياحة: سفر جميع المعتمرين إلى السعودية دون أية عوائق

10:18 م الجمعة 21 أبريل 2017

تكدس المعتمريين بمطار القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

قالت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية للمكاتب الداخلية بوزارة السياحة، إن مشكلة تكدس المعتمريين بمطار القاهرة الدولي، تم إنهائها بالكامل.

وأكدت رئيس الإدارة المركزية للمكاتب الداخلية بوزارة السياحة، أنه قد تم تسفير كافة المعتمرين الذين تعرضوا لمشكلة، مضيفة أنه يتم حاليا إنهاء سفر جميع المعتمرين حسب جدول رحلاتهم دون أية عوائق.

ولفتت سامية سامي إلى أن غرفة الأزمات التي شكلوها كانت تقوم بموافاة وزير السياحة بتقرير يومي للوقوف على تطورات هذه الأزمة و الخطوات التى يتم تنفيذها لحلها.

وكانت الخطوط السعودية قد دفعت بـ9 طائرات من الطرازات العريضة إلى مطار القاهرة، لنقل المعتمرين الموجودين داخل صالات المطار، فضلا عن تجهيز 5 آخرين للقضاء على الأزمة.

وكان المهندس صالح الجاسر، مدير عام الخطوط الجوية السعودية، وصل مطار القاهرة الدولي، الخميس، قادماً من جدة فى زيارة لمصر تستغرق يومين، يتابع خلالها أزمة المعتمرين على رحلات الخطوط بمطار القاهرة.

وتفقد الجاسر، صالة السفر المخصصة لرحلات الخطوط السعودية، ومتابعة إجراءات مواجهة الأزمة التى تسببت فى تعرض آلاف المعتمرين لمشاكل وتأخيرات لدى سفرهم.

وكان وزير الطيران المدني شريف فتحي، أكد الخميس، أنه على تواصل دائم مع وزير النقل السعودي سليمان بن عبد الله الحمدان، لحل أزمة معتمري الخطوط السعودية العالقين بمطار القاهرة الدولي، والذي أوفد رئيس سلطة الطيران المدني السعودي وكذلك رئيس شركة الطيران السعودي لحلها.

وقال الوزير- في تصريحات صحفيةـ أمس، إن الأزمة فى طريقها للحل- لافتًا إلى أن هناك تنسيقًا تامًا بين السلطات المصرية والسعودية لحل الأزمة، وأن شركة مصر للطيران على استعداد تام لنقل المعتمرين في حالة طلب الخطوط السعودية مساعداتها في ذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان