إعلان

"السياحة": انطلاق الحملة الترويجية لمصر في السوق العربي مطلع شهر رمضان

06:36 م السبت 22 أبريل 2017

ارشيفية

كتب- مصطفى المنشاوي:

قال هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن الحملة الترويجية للسياحة المصرية في السوق العربي ستنطلق مطلع شهر رمضان القادم، وتستمر طوال الشهر الكريم حتى عيد الفطر المبارك.

وأضاف الدميري في بيان صحفي، إن الهيئة ستطلق الحملة لاستهداف عدة دول عربية هي السعودية والإمارات، والكويت، والبحرين، و لبنان، والأردن، مضيفا أن الهدف من الحملة هو تشجيع العرب والأجانب المقيمين في الدول الخليجية على زيارة مصر، واكتشاف المقاصد السياحية المصرية التي تتسم بالتنوع الكبير وتستطيع إرضاء كافة الأذواق نظرا لاحتوائها على مختلف الأنماط السياحية، فالمقصد المصري به السياحة الثقافية والترفيهية والشاطئية والرياضية وسياحة السفاري والمغامرات، بالإضافة إلى سياحة المؤتمرات.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن الحملة تستخدم كافة الوسائل الترويجية الحديثة والتقليدية، لجذب مزيد من السائحين العرب خلال مواسم الأعياد والإجازات، مضيفًا إلى أن الحملة الترويجية ستنطلق أيضا في عدد من أشهر مراكز التسوق الكبرى وفي الميادين العامة داخل المدن الرئيسية للأـسواق المستهدفة.
يذكر أن السوق العربي يعد من الأسواق الرئيسية لمصر حيث وصل إلى ما يزيد عن ٣٦% من إجمالي حجم الحركة السياحية عام ٢٠١٦، ويعد السائح العربي الأعلى من حيث متوسط الإنفاق مقارنة بالدول الأخرى.

وسجلت أعداد السياحة العربية في ٢٠١٦ زيادة ملحوظة تقدر بحوالي ١٣% مقارنة بـ ٢٠١٥، بالإضافة إلى تحسن أداء الربع الأول من العام الحالي بزيادة قدرها ٣٨% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

و في سياق متصل قال رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن هناك حملات ترويجية لمصر في العديد من الدول منها ألمانيا وإيطاليا إضافة إلى أوكرانيا، موضحًا أن هذه الدول تعد أبرز الأسواق المصدرة السياحية إلى مصر.

وأشار إلى أن هذه الحملات تنطلق اعتبارا من نهاية أبريل الجاري ولعدة أسابيع لدفع الحركة السياحية لموسمي الصيف والشتاء القادمين.
وأشار إلى أن الهيئة تهدف الى استعادة الحركة السياحية الوافدة لمصر لمعدلاتها الطبيعية، مؤكدا ان السياحة حققت زيادة ملحوظة خلال الربع الأول من عام ٢٠١٧، مقارنة بنفس الفترة العام و بعد استئناف حركة الطيران الى المقاصد السياحية المصرية من معظم البلدان وخاصة الأوروبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان