إعلان

''اللجنة الثلاثية'': استكمال مشاورات سد النهضة في أديس أبابا بعد أسبوعين​

03:49 م الخميس 27 أبريل 2017

كتب- أحمد مسعد:

اتفقت اللجنة الوطنية الثلاثية لـ"سد النهضة"، الخميس، على عقد اجتماع بعد أسبوعين في العاصمة الأثيوبية "أديس ابابا"، لاستكمال مناقشات تقرير المكتب الاستشاري الفرنسي حول آثار سد النهضة على مصر والسودان.

واختتمت مساء أمس الأربعاء، فعاليات الاجتماع الثالث عشر للجنة الثلاثية الوطنية بالقاهرة، بحضور ممثلي دول حوض النيل الشرقي الثلاث "مصر- إثيوبيا- السودان"، وكذلك الشركات الاستشارية الفرنسية "بى ار ال- ارتيليا".

كان الغرض الأساسي من الاجتماع، هو مناقشة مسودة التقرير الاستهلالي للدراسة الخاصة بتقييم آثار سد النهضة الأثيوبي، على دول المصب.

وقام ممثلو الدول على مدار 4 أيام بالاتفاق على المجموعة الأولى للملاحظات الفنية، حيث تم تسليمها للاستشاري الفرنسي للأخذ بها عند اعداد التقرير الاستهلالي النهائي، وقد توافقت الدول الثلاث على استكمال النقاش حول النقاط المتبقية بعد أسبوعين بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا.

وبدأت فعاليات الاجتماع الثالث عشر للجنة الوطنية الثلاثية لدراسة آثار سد النهضة الإثيوبي الأحد الماضي بالقاهرة، واستمرت 4 أيام، وذلك بمشاركة الفنيين والمختصين من الدول الثلاثة (مصر – السودان – إثيوبيا) وبحضور ممثلي المكاتب الاستشارية الفرنسية.

وتناول الاجتماع مناقشة مسودة التقرير الاستهلالي للدراسات، والمقدم من المكاتب الاستشارية الفرنسية، وعرض ملاحظات الدول على مسودة التقرير الاستهلالي، ومن ثم اتفاق الدول على تلك الملاحظات والتي سيقوم الاستشاري بأخذها في الاعتبار عند إعداد التقرير الاستهلال النهائي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان