إعلان

السيسي يحذر الدول الراعية للإرهاب: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد.. والثأر لدماء الشهداء

09:17 م الخميس 27 أبريل 2017

عبد الفتاح السيسي

كتب - أحمد جمعة:

ناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي، المجتمع الدولي والإنساني بتحمل مسئولياته تجاه مكافحة الإرهاب، وهيّ تلك الدعوة التي أطلقها في أعقاب تفجير كنيستي طنطا والإسكندرية، والتي خلفت عشرات الشهداء والمصابين.

جاء ذلك في كلمته بختام المؤتمر الوطني الثالث للشباب، والذي انعقد بمدينة الإسماعيلية على مدار 3 أيام.

وحذر السيسي الدول التي ترعى الإرهاب وتموله بالإرهاب. وقال الرئيس: "أوجه تحذيرا للدول التي ترعى الإرهاب وتموله بالمال والدعم وأقول لهم: ما ترعونه اليوم ليس منكم ببعيد".

وأضاف: "لا حق دون أن تصونه قوة ولا قوة دون عقل يوجه هذه القوة ويصونها".

وتابع السيسي في كلمته: "نحتفظ لأنفسنا بالأخذ بحقنا من تلك الدول وكل من دعم الارهاب بأي شكل ووسيلة والأخذ بثأرنا لدماء شهدائنا".

وأصدر المؤتمر توصياته اليوم الخميس، والتي جاءت كالتالي: إعلان عام 2018 عامًا لذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى دراسة تطوير المجلس الأعلى للاستثمار وتحويله للمجلس لأعلى للاستثمار والتصدير، تفعيل المجلس الأعلى للمدفوعات.

ومن بين التوصيات كذلك: البدء في إنشاء المجلس الأعلى لإنشاء القواعد والبيانات برئاسة الرئيس السيسي، وتكوين مجموعات رقابة داخلية لمؤسسات الدولة من الشباب على غرار المحاكاة التي تمت عبر رجال الرقابة الإدارية، وإطلاق مبادرة لتقنية مشروعات الشباب المتنقلة بمنحها تصاريح، وأخيرًا إطلاق مبادرة لتجميل الميادين والشوارع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان