إعلان

السيسي: أدعو شباب العالم للمشاركة بالمؤتمر الرابع أكتوبر 2017

09:25 م الخميس 27 أبريل 2017

الرئيس عبد الفتاح السيسي

كتب - أحمد جمعة:

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، شباب العالم للمشاركة بالمؤتمر الوطني القادم للشباب، والمُزمع إقامته شهر أكتوبر 2017.

جاء ذلك في كلمته بختام المؤتمر الوطني الثالث للشباب، والذي انعقد بمدينة الإسماعيلية على مدار 3 أيام.

وقال الرئيس: "أعلن بشكل رسمي ضم صوتي لصوت شباب مصر بدعوة شباب العالم للمؤتمر القادم للشباب أكتوبر 2017، وثقتي في شباب مصر لا حدود لها".

وأضاف السيسي: "أقول للجميع مصر الحلم ليست بعيدة المنال ونحن في طريقنا لتحقيق الحلم ليصبح حقيقة لأبنائنا والأجيال القادمة"، موضحًا أن إطلاق مبادرة "اسأل الرئيس" كان بمثابة فتح قناة تواصل بين الرئاسة وبين الرأي العام والشباب.

وأردف: "نحن في لحظة عبور الجسر بين التحديات والإنجازات، ونحتاج إلى العمل وبذل الجهد للعبور بالوطن إلى بر الأمان".

وأختتم: "نسعى لإكمال بناء دولة المؤسسات والقانون. دولة تستقل فيها السلطات وتتكامل من أجل إعلاء شأن الدولة. قطعنا شوطا كبيرا فى إنشاء أكاديمية لتدريب وتأهيل الشباب".

وأصدر المؤتمر توصياته اليوم الخميس، والتي جاءت كالتالي: إعلان عام 2018 عامًا لذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى دراسة تطوير المجلس الأعلى للاستثمار وتحويله للمجلس لأعلى للاستثمار والتصدير، وتفعيل المجلس الأعلى للمدفوعات.

ومن بين التوصيات كذلك: البدء في إنشاء المجلس الأعلى لإنشاء القواعد والبيانات برئاسة الرئيس السيسي، وتكوين مجموعات رقابة داخلية لمؤسسات الدولة من الشباب على غرار المحاكاة التي تمت عبر رجال الرقابة الإدارية، وإطلاق مبادرة لتقنية مشروعات الشباب المتنقلة بمنحها تصاريح، وأخيرًا إطلاق مبادرة لتجميل الميادين والشوارع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان