إعلان

وزير مجلس النواب يطالب البرلمان بسرعة إصدار قانون الاستثمار

03:23 م الثلاثاء 04 أبريل 2017

المستشار عمرو مروان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

طالب المستشار عمرو مروان، وزير مجلس النواب، اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، بسرعة الانتهاء من مشروع قانون الاستثمار الجديد قائلا: "اتمنى أن تنتهي اللجنة من القانون اليوم، حتي نبث خبر سار للمستثمرين، لتقديمه للجلسات العامة المقبلة".

وقال مروان، خلال كلمته باجتماع اللجنة الاقتصادية الثلاثاء، "هذا التشريع سيحقق نقلة نوعية في مجال الاستثمار، والحكومة على استعداد لإزالة أي عقبات لانجازه اليوم قبل غد، حتي لو هنقعد معاكم لتاني يوم، إحنا تحت أمركم".

وأضاف مروان: "نحن كحكومة مستعجلين عليه، فهناك مستثمرين يبنظرون القانون للبدء في ضخ أموال واستثمارات في مصر، وكل يوم تأخير بيكلفنا كتير".

وكشف مروان، عن إرسال الدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي "والمشاركة بالوفد المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء زيارته للولايات المتحدة الامريكية للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب"، خطاب إلى مجلس النواب، استلمته الأمانة العامة للبرلمان- توصي فيه بسرعة انجاز مشروع قانون الاستثمار الجديد داخل اللجنة الاقتصادية، أثناء وجود الوفد المصري في أمريكا.

من جانبه، عقب النائب مدحت الشريف، وكيل لجنة الشوؤن الاقتصادية بمجلس النواب، بأن أعضاء اللجنة يحاولون الانتهاء من كافة الجوانب الخاصة بالقانون بشكل يمكن تطبيقه على أرض الواقع.

وقال الشريف: "مشكلتنا ليست في التشريع، وإنما في كيفية تطبيقه لاسيما أن أغلب التشريعات الموجودة لا تطبق، وبالتالي فاللجنة حريصة على الخروج بالقانون بالشكل الذي يرضي عنه الحكومة والشعب، وهو ما سيستغرق يومين إلى ثلاثة للوصول لصياغة نهائية".

وحول موعد إحالته للجلسة العامة، توقع الشريف، في كلمة له باللجنة الاقتصادية: "أتمنى أن يطرح في أخر الأسبوع المقبل بالجلسات العامة، ولكن حتي يتم ذلك نتمني من الهيئة العامة للاستثمار ووزارة التخطيط، ارسال كافة الاستفسارات التي تقدمت بها اللجنة، بشأن بعض الأمور المتعلقة بالقانون".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان