إعلان

"الصيادلة: "نرفض اقتحام بعض الفئات مهنتنا.. ولن نصمت مجددًا"

02:48 م الإثنين 01 مايو 2017

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور أحمد أبو دومة، عضو مجلس نقابة الصيادلة، الاثنين، إن صيادلة مصر تثق في انحياز أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب إلى الصالح العام خلال مناقشة قانون مزاولة مهنة الصيدلة.

وأضاف أبو دومة في بيان صحفي، أن "٢٠٠ ألف صيدلي وعشرات الآلاف من طلاب كلية الصيدلة يتطلعون إلى هذا القانون وصدوره بما يحافظ على هذه المهنة ويكفل مجالات عمل وأداء مهني متميز يعود بالنفع على الصيادلة والمناخ الصحي في مصر كلها".

وتواصل لجنة الصحة بالبرلمان غدًا الثلاثاء، نظر مشروع القانون المقدم بشأن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون بمزاولة مهنة الصيدلة الصادر بالقانون رقم (127) لسنة 1955.

وشدد أبو دومة على رؤية النقابة التي ستطرحها خلال جلسات الاستماع باعتبار الصيدلي الجهة الوحيدة التي يحق لها تداول وبيع جميع أنواع الأدوية، وكذلك الإصرار على رفض محاولة البعض لإطلاق الحق في ملكية الصيدليات، حسب قوله.​

وتابع: "صمت الصيادلة في فترات سابقة على اقتحام بعض الفئات لمجالات عمل الصيادلة مثل ممارسة البعض للدعاية الطبية من غير خريجي الصيادلة لا يمكن بأي حال من الأحوال تكراره في أي مجال آخر يخص الصيدلة"، مطالبًا شركات الأدوية بإعادة النظر في تعيين غير الصيادلة في هذا المجال.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان