إعلان

حزب المؤتمر: السيسي أول رئيس يهتم بتنمية الصعيد بعد سنوات من الحرمان

08:47 م الأحد 14 مايو 2017

عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر

كتبت- مروة شوقي:

قال الربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر، إن الرئيس السيسي هو أول رئيس في تاريخ مصر يعطي اهتماما كبيرا لتنمية محافظات الصعيد للقضاء على المشكلات التي كان يعاني منها أبناء الصعيد، خاصة أزمة البطالة التي كانت منتشرة في محافظات ومدن وقرى الصعيد.

‏‫وأشاد صميدة، في بيان صحفي، بالمشروعات القومية التي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، بمنطقة "المراشدة" بمحافظة قنا في مجالات الزراعة ومشروع المليون ونصف مليون فدان الجديد، ومشروعات البنية الأساسية والطرق والكباري بمختلف محافظات الصعيد، وتطوير هيئة السكك الحديدية وغيرها من المشروعات الأخرى التي سوف تغير الحياة الاقتصادية والتنموية داخل صعيد مصر إلى الأفضل بعد سنوات الحرمان التي عانى منها صعيد مصر.

وطالب صميدة، حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بالإسراع في تنفيذ التكليفات الواضحة والحاسمة التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال زيارته اليوم لمحافظة قنا، خاصة فيما يتعلق بالحفاظ على أراضي الدولة، ومنح وتخصيص الأراضي لشباب الصعيد في مشروع المليون ونصف مليون فدان والإسراع في سحب الأراضي المتعدي عليها من البعض دون زراعتها والاستفادة منها خلال السنوات الماضية.

وتوقع رئيس الحزب، أن تشهد محافظات الصعيد خلال الفترة القادمة نهضة تنموية كبيرة في مختلف المجالات من خلال إقامة العديد من المشروعات الزراعية والصناعية والاستثمارية في مختلف محافظات الصعيد، مؤكدا أن ذلك الأمر يتوقف على جدية تنفيذ الحكومة لتكليفات الرئيس السيسي في ضوء التوقيتات الزمنية التي أعلنها أمام الرأي العام خلال هذه الزيارة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد افتتح عدد من المشروعات التنموية ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة بمحافظات الصعيد، وكلف خلال كلمته الجيش والشرطة باسترداد أراضي وضع اليد قبل نهاية الشهر، كما وجه بسرعة العمل على توفير السلع الغذائية للمواطنين، بأسعار مناسبة مع قرب شهر رمضان.

وقال السيسي: "منذ اليوم لن يكون هناك أية تعديات على الأراضي الزراعية"، مضيفًا: "محدش هياخد حاجة مش بتاعته تاني".

وأضاف السيسي: "وزارة الداخلية والجيش مسؤولان عن القضاء على مثل هذه التعديات، ولن نقبل باستمرار وضع اليد على أراضي الدولة ويجب مواجهة ذلك بقوة قبل نهاية الشهر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان