إعلان

برلماني يهاجم وزير المالية بسبب ارتفاع الدين العام.. و"الجارحي" ينفعل

03:34 م الإثنين 15 مايو 2017

كتب- أحمد علي:
قال النائب محمد بدراوي عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن الاستثمارات التي تحققت العام الماضي تكشف عن عدم تنفيذ ما يزيد عن ربع الاستثمارات التي تعهدت بها الحكومة، وهو ما يؤكد أن شكاوى النواب من عدم تنفيذ مشروعات كثيرة في قراهم ومدنهم حقيقية، ليغضب بشدة وزير المالية عمرو الجارحي، وقاطع النائب قائلًا: "كلام غير صحيح".

وأضاف وزير المالية، أن هناك جهات أخرى تأخذ متسع من الوقت، نافياً أن تكون وزارة المالية السبب.

وعاد بدراوي برفض تصريحات وزير المالية قائلًا: "هل تذكرون أمام النواب أرقام غير صحيحة وتقديرات ونصمت"، قائلا بحدة موجهًا حديثه للوزير: "سنحاسبكم على ذلك".
وانفعل الوزير رافضا كلمة "المحاسبة" وقال: "هل تحاسبني بشكل شخصي"، ليرد النائب: "أنا أتحدث للحكومة وتقصيرها الواضح وليس إلي أسم وزير أو شخص معين".

وقال النائب: "أننا تجاوزنا 4 تريليون في حجم الدين، الذي ارتفع وتضخم بشكل مرعب، وأن تقديرات البنك المركزي تكشف عن ذلك، لينتقل إلى الناتج المحلي قال إن التقديرات التي تحدثت عن ارتفاع المعدل غير دقيقة".

وحذر النائب: "سنكون أمام شعب تعيس حال رفعنا الأسعار التي نسمع عنها قريبا كالكهرباء والمحروقات".
واختتم النائب: "رفعتم الضرائب وزودتوا الأسعار بشدة ولم تحققوا أي تقدم يذكر في ملف البطالة أو الأراضي المستولي عليها، لم تحسنوا البنية التحتية والكثير من منظومات الدولة منهارة، وهذا هو الأداء الحكومي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان