إعلان

"تدريس الأزهر" يشكل لجنة جامعية لإصلاح المشيخة

04:53 م الثلاثاء 16 مايو 2017

جامعة الأزهر

كتب- محمود مصطفى:

قال الدكتور جمال عبدالحي، نائب رئيس نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر، إنه من المقرر تشكيل لجنة لإصلاح الأزهر تضُم بعض أساتذة الجامعة، على أن تتكفل بتعديل المناهج واختيار القيادات الجامعية.

وأضاف عبدالحي، في تصريحات لـ"مصراوي"، اليوم الثلاثاء، أن اللجنة ستضع تصورًا حول كيفية اختيار القيادات الجامعية سواء كان بالانتخاب أو بمعايير محددة طالما كانت بعيدة عن المحسوبية، ومشيرًأ إلى أن اللجنة ستعمل على تعديل قانون الأزهر الذي لم يتم التعرض له منذ أكثر من 70 عامًا.

وأشار عبد الحي، إلى أن اللجنة ستعمل - أيضًا - على تعديل قواعد اختيار اللجان العلمية الدائمة، نظرًا لأنها جزءًا أصيل من نشاط الجامعة الذي يصب في البحث العلمي ونوعية ومستوى الأبحاث الخاصة بالترقية.

ولفت نائب رئيس نادي أعضاء هيئة التدريس، إلى أن اللجنة ستختص بتغيير القواعد المالية الخاصة بأعضاء هيئة التدريس، منوهًا إلى أن أسرة عضو هيئة التدريس المتوفي تحصل على معاش قدره 1200 جنيه فقط.

وكشف عبد الحي، عن أنه يجري العمل حالياً على اختيار أعضاء لجنة إصلاح الأزهر، ومن المقرر أن يتم الاستقرار عليهم خلال يومين.

وأجرى محرر مصراوي اتصالًا هاتفياً بالدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، للتعليق على تشكيل لجنة لإصلاح المشيخة، إلا أنه لم يستجب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان