إعلان

لجنة الإسكان بـ"النواب": قيمة الأراضي المتعدى عليها تتخطى التريليون جنيه

03:04 م السبت 20 مايو 2017


كتب - محمد عمارة:

قال الدكتور محمد العقاد، عضو لجنة الإسكان في مجلس النواب، إن اللجنة حصرت جميع الأراضي المتعدى عليها منذ ثورة 25 يناير وحتى الأن وقدرت قيمتها بما يتخطى تريليون جنيه.

وأضاف العقاد لمصراوي، أن سبب انتشار ظاهرة الاستيلاء والتعدي على أراضي الدولة انهيار هيبة الدولة بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وأن لجنة الإسكان تتابع على مدار الساعة ما تنفذه لجنة استرداد الأراضي برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية.

وواصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن، جهودها فى تأمين تنفيذ قرارات إزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة والأراضى الزراعية ونهر النيل ومنافع الرى والصرف.

وتمكنت من تأمين تنفيذ (1404) قرارات إزالة لحالات تعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال منذ أسبوع إنه لن يسمح بان يكون هناك أية تعديات على الأراضي الزراعية، مضيفًا: "محدش هياخد حاجة مش بتاعته تاني".

وأضاف السيسي- خلال فعاليات افتتاح عدد من المشروعات التنموية ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة بمحافظات الصعيد، اليوم الأحد: "وزارة الداخلية والجيش مسؤولان عن القضاء على مثل هذه التعديات، ولن نقبل باستمرار وضع اليد على أراضي الدولة ويجب مواجهة ذلك بقوة قبل نهاية الشهر.

ووجه السيسي رسالة تحذيرية: "إحنا مع الاستثمار وكل من يرغب في العمل ولكن وضع اليد غير مقبول وبمنتهى القوة سنستعيد الأراضي المنتزعة ودي مسؤولية وزارة الداخلية والجيش".

واستطرد: "مش من حقي أديك أي حتة مش بتاعتك، دي مش طابونة، اللي عايز يدفع حق الدولة أهلا وسهلا، أنا زعلان اوي من الموضوع ده، في ناس مش لاقية تاكل وناس تمد إيديها تاخد 10 آلاف فدان وتقول بتوعي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان