إعلان

بالصور- الإنتاج الحربي تبحث التعاون مع بلاروسيا في مجال التصنيع

02:33 م الأحد 07 مايو 2017

كتب- مصطفى المنشاوي

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للانتاج الحربي، أندريل كوفكوتو وزير الموارد الطبيعية وحماية البيئة البيلاروسي، وعدد من الوفد المرافق له في مقر وزارة الانتاج الحربي، لبحث التعاون مع جميع الوزارات والمؤسسات والشركات البيلاروسية في مختلف مجالات التصنيع.

وقال العصار، إن وزارة الإنتاج الحربي حريصة جدًا للتعاون مع جميع الوزارات والمؤسسات والشركات البيلاروسية في مختلف مجالات التصنيع، من أجل تنفيذ مشروعات ومنتجات مشتركة تستفيد من التكنولوجيا المتقدمة لدولة بيلاروسيا.

وأضاف العصار- في بيان له الأحد- أن الوزارة مهتمة بشكل كبير بالتعاون مع بيلاروسيا في عدة مجالات منها أنشاء محطات تحلية الصرف الصحي وتنقية المياه كذلك مجال تدوير المخلفات.

كما استعرض العصار، الامكانيات التكنولوجية والبشرية لشركات الإنتاج الحربي وكذلك المنتجات التي تقوم بانتاجها هذه الشركات سواء الحربية والمدنية.

وأكد كوفكوتو، أنه جاء مع الوفد البيلاروسي إلى مصر لعقد عدة اتفاقيات مع مختلف الوزارات المصرية في عدة مجالات وذلك تنفيذا لرغبة القيادة السياسية للبلدين في تحقيق تقدم ملموس في مجالات التعاون المشتركة بين البلدين.

وقال كوفكوتو، إنه يسعي للتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي والوزارات والشركات المصرية الأخرى في مجالات منها مشروع حفر أبار المياة والاستشعار عن بعد والكيماويات وأنتاج وتوريد محطات التنبؤ المبكر للحريق والأعاصير ومجال الحواسيب فائقة السرعة ومجال أستخراج المعادن الطبيعية والذهب.

واقترح كوفكوتو تشكيل لجنة مكونة من وزارة الإنتاج الحربي ووزارة البيئة المصرية لزيارة بيلاروسيا للإطلاع علي إمكانيات الوزارات والشركات لديها لتحديد مجالات التعاون المشتركة بين الجانبين المصري والبيلاروسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان