إعلان

غرفة عمليات الثانوية: 3 طلاب صوروا الأسئلة لصفحات الغش.. وطالب يهرب بالكراسة

02:14 م الخميس 22 يونيو 2017

كتبت- ياسمين محمد:

أدى طلاب الثانوية العامة، اليوم الخميس، امتحانات الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة العلوم، الاستاتيكا لطلاب الرياضيات، والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

وبلغ عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الجيولوجيا 221.479 طالب وطالبة، والاستاتيكا 100.754 طالب وطالبة، والفلسفة والمنطق 228.450 طالب وطالب.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بديوان عام الوزارة عقب انتهاء الامتحانات، أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، على استكمال الامتحانات يوم السبت المقبل الموافق 24 يونيو في مادتي التربية الوطنية والإحصاء، تزامنًا مع وقفة عيد الفطر المبارك.

وقال حجازي إنه تم إرسال خطاب إلى مساعد وزير الداخلية لشؤون الأمن العام، لعمل الإجراءات الأمنية اللازمة لتأمين الملاحظين والمراقبين حتى وصولهم إلى منازلهم.

وأشار حجازي إلى أن غرفة عمليات اتحاد طلاب مدارس مصر أكدت على أن أسئلة امتحانات اليوم واضحة ومباشرة، مع وجود بعض الأسئلة التي تحتاج إلى التفكير من جانب الطالب فوق المتوسط.

وعن حالات الغش التي وردت إلى غرفة العمليات اليوم، قال حجازي، إنه بالتعاون مع مباحث الانترنت بغرفة العمليات، تم اكتشاف صورتين لمسألتين بالكتاب المدرسي لمادة الاستاتيكا، وردتا بالامتحان اليوم، وتم على الفور معرفة مصدرها واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

ولفت إلى أن 3 حالات فقط من تمكنوا من إتاحة الامتحانات عبر صفحات الغش، فيما حاول آخرين الغش باستخدام المحمول ولكن لم يتمكنوا.

وأوضح أن مباحث الإنترنت تمكنت من ضبط طالب بلجنة الشهيد محمد جمال أبو اليزيد، ساقلته بسوهاج، يتلقى إجابات عن طريق المحمول في مادة الفلسفة، وتم إبلاغ العضو القانوني باللجنة واتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي لجنة أحمد لطفي السيد بالسنبلاوين بالدقهلية، ضُبط طالب يتلقى إجابات في مادة الجيولوجيا وبحوزته جهاز محمول، أثناء اتصاله بأحد الأشخاص، وتم إبلاغ العضو القانوني لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان