إعلان

وزير الدفاع يتفقد منظومة التسليح بالقوات البحرية.. ويلتقي رجال القوات الخاصة​

06:07 م الأحد 04 يونيو 2017

كتب- مصطفى المنشاوي:

تفقد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي عدد من منظومات التسليح و التأمين القتالي والفني بقيادة القوات البحرية، بعد تجهيزها بكافة الخدمات والمرافق وفقاً لأحدث المنظومات القتالية والإدارية والفنية.

وإستمع القائد العام إلى شرح تفصيلي من الفريق أحمد خالد، قائد القوات البحرية تضمن عدد من المشروعات الإنشائية التي يجري تنفيذها بقيادة القوات البحرية، وأعمال إنشاء وتطوير الأرصفة المخصصة لإستقبال ورباط القطع البحرية الجديدة.

وقام القائد العام بتفقد عدد من المنشأت الخاصة بالتأمين الفني وصيانة وإصلاح السفن داخل الورش الرئيسية للقوات البحرية التي تقوم بأعمال إستعادة الكفاءة الفنية والقتالية وإجراء العمرات لمختلف الوحدات والقطع البحرية، كذلك زيارة أهم المنشأت التي تم بناؤها حديثاً لاستقبال ورباط الغواصات الجديدة.

واستمع إلى شرح من قائد وطاقم الغواصة "41" التي دخلت الخدمة حديثا بالقوات البحرية متضمناً مراحل التدريب ورحلة الإبحار من المانيا وصولا إلى مصر، كما تفقد الغواصة الجديدة وناقش عدد من الأطقم التخصصية في أسلوب تنفيذ المهام المختلفة بإعتبارها إضافة قوية للقدرات القتالية للقوات البحرية.

ونقل القائد العام خلال لقاؤه عدد من الضباط وضباط الصف والصناع العسكريين وجنود القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية، وعدد من طلبة الكلية البحرية وكلية الدفاع الجوي تحية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة وإعتزازه بجهودهم في تأمين الوطن وصون مقدساته وحماية أمنه القومي.

وهنأ القائد العام رجال القوات المسلحة بذكري انتصارات العاشر من رمضان والتي أكدت الإرادة القوية للشعب المصري وتحمله الصعاب والتلاحم مع قواته المسلحة لتحويل الهزيمة الي أعظم الانتصارات في التاريخ الحديث.

وأكد القائد العام، أن هذا الجيل من رجال القوات المسلحة هو إمتداد لجيل أكتوبر بما يقدموه من بطولات وتضحيات في ظل ما تشهده مصر ومحيطها الإقليمي من تهديدات وتحديات غير مسبوقة تستهدف أمنها القومي وتتطلب الحفاظ علي أعلي درجات الكفاءة والإستعداد وبناء القوة والقدرة التي تحمي مقدرات الوطن وسلامة شعبه العظيم.

وأشار إلى حرص القيادة العامة على تعزيز القدرات القتالية للإفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية وتطويرها، كماً وكيفاً وفقا لاحدث ما وصل اليه العالم من تكنولوجيا متطورة بما يمكنها من تأمين الحدود البرية والساحلية وحماية المصالح الاقتصادية.

وقام القائد العام بتكريم المتميزين من رجال القوات المسلحة تقديراً لتفوقهم وتفانيهم في تنفيذ المهام التي أسندت اليهم والحفاظ علي أعلي مستويات الكفاءة والإستعداد القتالي، كما قام بتكريم الفريق أسامة منير ربيع قائد القوات البحرية السابق ومنحة وسام الجمهورية من الطبقة الأولى والذى صدق على منحه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة تقديرا لجهودة في خدمة القوات البحرية.

وكان الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، قد التقى عدد من مقاتلي الوحدات الخاصة من المظلات والصاعقة وطالبهم بالحفاظ على أعلى درجات الجاهزية والاستعداد القتالي، وتنفيذ أي مهمة تسند اليهم في تحت مختلف الظروف.

وأشاد القائد العام بما ينفذه مقاتلوا الوحدات الخاصة من عمليات ناجحة للقضاء على البؤر والأوكار الإرهابية بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بسيناء، وما يبذلونه من جهود للحفاظ علي كفائتهم واستعدادهم القتالي والوصول بها إلى المستوى الذي يحقق أهداف القوات المسلحة.

وأكد أن لمصر جيشا قويًا قادرًا يضع أمن مصر وسلامتها وقدسية أراضيها فوق كل اعتبار ، مشيرًا إلى أن مصر لن تسقط وستظل قوية وقادرة بفضل وحدة وتماسك المصريين جميعًا.

كما شارك أبطال ومقاتلو القوات الخاصة تناول وجبة الافطار وقام بتكريم المتميزين من الضباط وضباط الصف المتميزين من رجال الصاعقة والمظلات، حضر اللقاء الفريق محمود حجازي رئيس اأكان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان