إعلان

مطار القاهرة يسمح بهبوط طائرة قطرية وفقا لجدول التشغيل

12:11 م الإثنين 05 يونيو 2017

كتب – طه عبيد:
سمحت سلطات مطار القاهرة الدولي بهبوط طائرة الخطوط القطرية القادمة من الدوحة، وذلك وفقًا لجدول تشغيل الرحلة الموقع من سلطة الطيران المدني ومطار القاهرة الدولي.

وقالت مصادر ملاحية بالمطار، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، إن رحلة الخطوط القطرية القادمة من الدوحة، وصلت صباح اليوم الإثنين، وتم إنهاء إجراءات وصول ركاب الرحلة بمبنى الركاب رقم "2".

وأضافت المصادر في تصريحات صحفية، أنه حتى الآن لم تصل أي منشورات رسمية بمنع هبوط الرحلات القطرية أو منع عبورها للأجواء المصرية.

في حين أشار مصدر مسؤول بوزارة الطيران، إلى أنه تم تأجيل الرحلات لدولة قطر لحين ورود التعليمات من الحكومة المصرية.

كانت مصر وأربع دول خليجية هي السعودية والبحرين والإمارات واليمن، أعلنت صباح الإثنين، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر بسبب "تدخلها في الشؤون الداخلية ودعم الإرهاب"، بحسب بيانات رسمية من الدول الأربع.

وقالت وزارة الخارجية في بيان إن قطع العلاقات جاء "في ظل إصرار الحكم القطري على اتخاذ مسلك معاد لمصر، وفشل كافة المحاولات لإثنائه عن دعم التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها تنظيم الإخوان الإرهابي، وإيواء قياداته الصادر بحقهم أحكام قضائية في عمليات إرهابية."

وقررت السعودية "قطع العلاقات مع قطر وإغلاق إغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية... حماية لأمنها الوطني من مخاطر الإرهاب والتطرف،" حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مصدر حكومي سعودي.

وكانت البحرين قد أعلنت قطع علاقاتها مع قطر، وأمهلت جميع أفراد البعثة الدبلوماسية القطرية 48 ساعة لمغادرة البلاد.

وقررت الإمارات "قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ومنع دخول القطريين إلى الإمارات وأمهلت المقيمين والزائرين القطريين 14 يوما لمغادرة البلاد لأسباب أمنية" بحسب الوكالة الرسمية (وام).

كما قالت الحكومة اليمنية في بيان إن "ممارسات قطر بالتعامل مع مليشيات الحوثيين الانقلابية ودعم الجماعات المتشددة أصبحت أمرًا واضحًا".

ردا على ذلك، أعربت وزارة الخارجية القطرية عن الأسف لقرار قطع العلاقات الدبلوماسية معها. وقالت الوزارة إن "الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان