إعلان

بعد حوادث دهس مسلمي الخارج.. الأزهر يطلق حملة لمواجهة الكراهية ضد الإسلام

06:12 م الثلاثاء 11 يوليو 2017

كتب- محمود مصطفى:

يطلق الأزهر الشريف، خلال الأسبوع المقبل، حملة لمواجهة الكراهية ضد الإسلام، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى عقد ندوات ببعض المؤسسات.

وتعرضت مدرسة "الصديق" الابتدائية، التي يدرس فيها طلاب مسلمين في أكبر المدن الهولندية أمستردام، إثر الهجوم بالرصاص من مجهولين على المدرسة، في يناير الماضي.

وقال الدكتور يوسف عامر، المشرف على مركز الأزهر العالمي للفتوى، إن الدين الإسلامي تعرض خلال الفترة الماضية لكراهية شديدة بسبب الأفعال التي صدرت من بعض المسلمين.

وتعرض مسجد في مدينة كيبيك الكندية، إلى إطلاق نار من قبل اثنين مسلحين في شهر يناير الماضي، ما أدى إلى مقتل 6 أشخاص وجرح 8 آخرين.

وأضاف عامر، في تصريحات لـ"مصراوي" اليوم الثلاثاء، أنه بسبب أفعال بعض المحسوبين على الإسلام، وقعت بعض حوادث الدهس ضد المسلمين في عدد من الدول الغربية، خلال الفترة الأخيرة.

وأعلن مجلس مسلمى بريطانيا، قيام سيارة بدهس مصلين لدى خروجهم من مسجد بشمال لندن، في الـ19 من يونيو الماضي.

المشرف العام على مركز الأزهر للفتوى، أوضح أن الحملة سيتم إطلاقها أولا على مواقع التواصل الاجتماعي، لأنها أصبحت الوسيلة الأسهل والأسرع وصولا إلى الجمهور، لافتا إلى أنه سيتم عقد فعاليات ببعض المؤسسات الحكومية.

ودهس أحد المتطرفين بسيارته، سيدة مسلمة من ذوي الاحتياجات الخاصة، في حي مولنبيك بالعاصمة البلجيكية بروكسل أوائل أبريل الماضي

يوسف عامر، لفت إلى أن الأزهر دائما ما يؤكد على نبذ الكراهية وبيان أنها الدين، ويشدد على دائما على تعزيز ثقافة الاختلاف.

وفي وقت سابق، تعرض مسجد يقع في "أفينيون" بجنوب شرق فرنسا، إلى إطلاق نار، ما أسفر عن إصابة 8 أشخاص بينهم طفلة بإصابات متفرق، في الأول من يوليو الجاري.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان