إعلان

بعد اقتراح تخفيض حصة الفرد إلى ٤ أرغفة.. مواطنون: "الحِمل زاد.. نجيب منين !"

10:34 م الثلاثاء 25 يوليو 2017
بعد اقتراح تخفيض حصة الفرد إلى ٤ أرغفة.. مواطنون: "الحِمل زاد.. نجيب منين !"

كتبت - مادي غيث:
تصوير - محمود حمدلله:
"لو نعرف مكناش خلفنا كل العيال دي كلها"، هكذا بدأت مديحة- اسم مستعار- ربة منزل حديثها بعد اقتراح وزارة التموين بتخفيض حصة الفرد المقيد بمنظومة الدعم إلى 4 أرغفة يومياً عوضًا عن 5 أرغفة، مضيفة أن "لديها أسرة تتكون من 7 أفراد مسجل منهم على بطاقة التموين 4 فقط".

نفس الشيء ذاته ينطبق على الحاج محمد -رجل ستيني- فحاله لا يختلف كثيرًا، فحسب ما أكد لمصراوي، فإن لديه أسرة مكونة من 5 أفراد، ويعاني من الأعباء التي زادت عليه بسبب غلاء الأسعار: "أنا مبقتش مستحمل خلاص الحمل زاد عليا، عندي الطفلين بياكلوا 10 أرغفة في اليوم. أجيب منين؟".

وبينما تقف أم محمد في "طابور" العيش في انتظار حصولها على حصة الخبز، تحدثت عن المعاناة التي تواجهها يومياً لسد حاجة أبنائها، خاصة بعد وفاة زوجها: "انا أرملة ومش عارفة أجيب منين أكل لولادي، الحاجة كل يوم بتغلي مبقناش قادرين خلاص".

وكانت وزارة التموين اقترحت الأحد الماضي، تخفيض حصة الفرد المقيد بمنظومة الدعم إلى 4 أرغفة يومياً عوضًا عن 5 أرغفة، ومضاعفة قيمة نقاط الخبز بنسبة 100% لتصبح 20 قرشًا عن كل رغيف لا يتم استهلاكه، مع التزامها الكامل باستمرار دعم الخبز، وتوفيره من خلال 30 ألف مخبز بإجمالي إنتاج يصل إلى 300 مليون رغيف يومياً ليُباع بـ5 قروش لكل مواطن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان