إعلان

شوقي: مؤتمر الغد يستعرض أداء الوزارة مؤخرًا.. ولن نتطرق لقضايا خلافية

08:34 م الإثنين 04 سبتمبر 2017

كتبت- ياسمين محمد:

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المؤتمر الصحفي المقرر عقده غدًا الثلاثاء، لن يتعرض للجدل الذي أثارته التصريحات المنسوبة للوزير، مشيرًا إلى أنه هذا ليس من المصلحة العامة.

وتعقد وزارة التربية والتعليم، غدًا الثلاثاء، في تمام الحادية عشرة والنصف صباحًا، مؤتمرًا صحفيًا بحضور قيادات الوزارة؛ لمناقشة عدة موضوعات خاصة بالاستعداد للعام الدراسي الجديد، وملف الأكاديمية المهنية للملعمين والترقيات وموضوعات أخرى.

وحدث جدلاً بين وزير التربية والتعليم، وإحدى الصحف القومية التي نشرت حوارًا للوزير، تضمن تصريحات تصف العاملين بوزارة التربية والتعليم بـ"الحرامية" والمعلمين بغير الكفء، وانتهى إلى خلاف بين بعض المعلمين الذين هاجموا الوزير مطالبين بمقاضاته، وآخرين التزموا الصمت، لافتين إلى أن الواقع يشير إلى أن الوزير الحالي أكثر من اهتم بقضايا المعلمين وحل مشكلاتهم.

ولفت الوزير، في رسالة له بإحدى المجموعات الخاصة بالمعلمين عبر تطبيق "واتس آب"، إلى أن المؤتمر المنقعد غدًا، سيتضمن شرح تكليفات الوزارة للإدارات والمديريات التعليمية ليعلم الجميع ماذا تغير في أداء وزارة التربية والتعليم.

بالإضافة إلى شرح كل ما قامت به الوزارة للمعلمين من: ترقيات، حوافز، تدريب، تثبيت، عودة مغتربين، وخطة زيادة رواتب المعلمين المقترحة.

ولفت شوقي إلى أنه مكلف بالسفر في مهمة رسمية بدءًا من الغد وحتى الجمعة المقبلة، وسيحاول حضور المؤتمر قبل السفر.

وبالنسبة لاجتماع وزير التربية والتعليم، بقيادات الوزارة ومديري المديريات التعليمية، بتاريخ 29 أغسطس الماضي، فقد تضمن عدة تكليفات هي:

- ضرورة العمل التعاوني بروح الفريق الواحد لتحقيق الأهداف المرجوة وضبط العملية التعليمية.

- تدريب المعلمين على كيفية التعامل والتدريس لمرحلة الطفولة المبكرة تمهيدًا لتطبيق النظام التعليمي الجديد بداية من عام 2018/2019.

- وضع مجموعة من الأفكار والأراء لكيفية تدريب وتوزيع المعلمين في المديريات التعليمية، وضرورة البناء على المشروعات القائمة مثل: المعلمون أولًا، الأكاديمية المهنية للمعلمين، والتعليم أولًا، وجعل هذه التدريبات تحت مظلة واحدة.

- إعداد تقرير أسبوعي متضمنًا أحداث المديريات، الانشطة، المشكلات، متابعة الخطة الاستثمارية، وانتظام الدراسة، لتسهيل التواصل بين الوزارة والمديريات وتقييم الأداء.

- متابعة كل من: موقف طباعة الكتب وكيفية وصولها إلى المديريات والمدارس.

- إعداد تقارير عن أعمال الصيانة البسيطة وأعمال الإحلال والتجديد وجاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي، واقتراحات التعامل مع الحساب الموحد.

- إعداد قائمة ترشيحات بالمعلمين الأكفاء والموهوبين في التدريس ليكون لهم الأولوية في التدريبات المتميزة وإعداد خطة تنفيذية لبرامج التدريب.

- إعداد خريطة بالعجز والزيادة في كل مديرية.

- إعداد تقرير بالاحتياجات السنوية وخطة لتوصيل خدمة الانترنت داخل المدارس، وخطط الامن والسلامة المهنية، والتنسيق مع الجهات الأمنية.

- الاهتمام بغرس قيم المواطنة، وروح الانتماء للوطن، من خلال الالتزام بتحية العلم المصري والنشيد الوطني أثناء طابور الصباح، والالتزام ببرامج الإذاعة المدرسية.

- عدم التطرق داخل المدارس إلى أي قضايا خلافية "سياسية أو دينية".

- تحوير فائض المدارس الرسمية إلى صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

- تشجيع الطلاب والمعلمين على الابتكار والإبداع، وبث فكرة روح الفريق.

- دمج التكنولوجيا بالعملية التعليمية واستخدام بنك المعرفة وجعل التعليم متعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان