إعلان

"زراعة النواب" تمهل "مياه سيناء" شهرًا لحل أزمة تعطل الآبار

01:37 م الأربعاء 17 يناير 2018

مجلس النواب

كتب- أحمد علي:

أرجأت لجنة الزراعة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، برئاسة هشام الحصري وكيل اللجنة، مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب جازي سعد، بشأن إنشاء وحدة هندسية للتحكم في المياه الجوفية بوسط سيناء، لحين الانتهاء من إعداد دراسة لحل أزمة تعطل آبار المياه، خلال شهر من الآن.

وقال صفوت منير محمد، مدير الإدارة المركزية للمياه بسيناء، إن أزمة تعطل آبار مياه وسط سيناء التي أشار إليها النائب جازي سعد؛ سببها عدم وجود إمكانيات لصيانة مواتير المياه بسيناء، الأمر الذي يستغرق وقتا لإصلاحها بسبب السفر إلى القاهرة، ما يتطلب موافقات أمنية لعبور المواتير المعطلة.

وأضاف محمد، في كلمته بالاجتماع للرد على طلب الإحاطة، أن هناك عددًا من المقترحات لحل الأزمة، منها توصيل آبار المياه بوسط سيناء ببعضها، بحيث حال تعطل أحدها يتم توصيل المياه من خلال بئر آخر، وكذلك إنشاء خزانات مياه بجوار الآبار بحيث يتم تخزين كمية من المياه لاستخدامها في ري الزراعات حال تعطل موتور البئر.

ومن جانبه، شدد هشام الحصري، على ضرورة الإسراع في دراسة تلك المقترحات، لأن هذه المناطق تعد الأولى بالرعاية، الأمر الذي يتطلب تكاتف كل الأجهزة لحل مشكلات سيناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان