إعلان

مصراوي يحاور المصري المصنف ضمن الشبان الأكثر تأثيرا في الإعلام بأوروبا

06:01 ص الخميس 25 يناير 2018

المصري محمد خيرت

كتب- محمد نصر:

أعرب المصري محمد خيرت، عن سعادته البالغة بعد اختياره ضمن 30 شابًا هم الأكثر تأثيرًا ونجاحًا في مجال الإعلام والتسويق في أوروبا من مؤسسة "فوربس" العالمية وذلك عن تأسيسه موقع "شوارع مصرية "egyptianstreets.com".

وروى "خيرت" في حواره لمصراوي، تفاصيل موقعه الالكتروني الذي قاده للدخول في قائمة الأكثر تأثيرًا تحت سن 30 عامًا الذي بدأ العمل عليه منذ 5 سنوات. مضيفًا أن الموقع يخاطب الغرب لتصحيح المفاهيم المغلوطة عن مصر والتركيز علي الموضوعات التي تهم الشارع المصري كالصحة و التعليم و السياحه

وهنأت وزير الهجرة نبيلة مكرم، "خيرت"، حيث يعد أول مصري يحصل على التكريم من أكبر المؤسسات الإعلامية الدولية، مشيرة إلى أنه تكريم مستحق لمجهود أعوام لإقامة منصة إعلامية محترمة محايدة جادة مشغولة بهموم الوطن.

يذكر أن EGYPTIAN STREETS، موقعا صحفيا باللغة الإنجليزية، يتناول القضايا الموجودة على الساحة بوجهة نظر وطنية، ووصل متابعيه إلى مليون قارئ، شهريا ليصبح بذلك واحدا من أقوى المنصات المعنية في الشأن المصري، والأكثر قراءة حوله باللغة الإنجليزية.

وإلى نص الحوار..

-بداية.. ما هو شعورك حول اختارك ضمن أكثر 30 شخصية مؤثرة في العالم؟ 

شعور عظيم و اختياري ضمن هذا التصنيف فيه تقدير لمجهود فريق الموقع بالكامل، خاصة وان فكرة مشروعي كانت وصلت للناس خاصة في العالم الخارجي واوضحت صورة مصر بشكل قوي في العالم وما يحدث فيها.

- حدثنا عن مشروعك؟ 

أنا عملت موقع الكتروني على شبكة الانترنت بعنوان "شوارع مصر" وهو موقع متخصص في كل الملفات "سياسية، اقتصاد، سياحة"، وهذا الموقع بدأ كصفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"و موقع إلكتروني وبعدما وجدنا تفاعلاً معها بدأنا في التفكير بشكل قوي في عمل موقع إلكتروني جاد نجح بشكل كبير

- وماذا عن دراستك؟ 

درست مجالي الإعلام والسياسة بإحدى الجامعات بأستراليا، ثم القانون .و وكانت دراستي لها دور كبير في المعرفة السياسية وفتحت لي طرق كثيرة لتناول الموضوعات الخاصة بالسياسة و غيره

- هل دعمتك أي جهة مصرية في مشروعك؟

الموضوع كانت مجهود ذاتي في البداية و فكرة بعد احداث ثورة يناير لنقل صورة حقيقيه عن مصر للعالم الخارجي، و كنت في البدايه اعمل بمفردي تماما ثم منذ ثلاث سنوات انضم لي مصطفي امين و اصبح عندنا فريق في مصر. لقينا أيضا تشجيع من وزيرة الهجرة نبيله مكرم مؤخرا و حضرت مؤتمر الشباب.

- هل يوجد تفاعل مع الموقع من الخارج؟

الغرب يحتاج لغتهم لكي تخاطبهم والإنجليزية هي اللغة السائدة والموقع بدأ يأخذ رواجا كبير داخل المجتمع الغربي ونعمل على تطويره و أن يشمل موضوعات عديده تهم القارئ عن مصر خاصة تلك الخاصه بحياتنا اليوميه.

- وماذا عن أسرتك؟ 

بالتأكيد العائلة كان لها دور كبير جدا في دعمي وتقديم المساعدة انا مصري اعيش و اعمل بأستراليا و حضرت من عشر سنوات نظرا لعمل والدي هناك و استمريت لظروف الدراسه و العمل.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان