إعلان

الإسكان: توفير 3.1 مليون متر أراضٍ صناعية في السادات

10:54 ص الأحد 28 يناير 2018

الدكتور مصطفى مدبولي

كتب- محمد عبدالناصر:

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على نقل أصول مساحة 3.1 مليون م2 بمدينة السادات، بالقطع أرقام (7، 8) بمنطقة المطورين، إلى وزارة التجارة والصناعة، على أن توصل الهيئة المرافق الرئيسية على حدود الأراضي.

وأضاف وزير الإسكان، في بيان له اليوم الأحد، أن المرافق الداخلية مسؤولية وزارة التجارة والصناعة، واستكمال إجراءات نقل الأصول وفقًا للشروط والضوابط المحددة بقرار مجلس إدارة الهيئة بالجلسة رقم (53) بتاريخ 5 فبراير 2011.

وقال مدبولي: "وافق مجلس إدارة الهيئة أيضًا على منح تيسيرات للوحدات الصناعية الواقعة بمجمع الصناعات الصغيرة وقطع الأراضي بنشاط (صناعى – ورش)، والمباعة بمعرفة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أو الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والساري تخصيصها فقط، بالإعفاء من سداد غرامات التأخير، في حال سدا العملاء كامل المتأخرات المالية المستحقة، خلال 4 أشهر من تاريخ الإعلان بالصحف".

وتابع: "على أجهزة المدن اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والإدارية بحق المتقاعسين عن السداد فور انتهاء المدة، وتسري هذه التيسيرات في حال سريان التخصيص، ولا تسري على حالات الإلغاء".

وأضاف وزير الإسكان: "وافق مجلس الإدارة على تخصيص قطعة أرض بمساحة 26 فدانًا، بمركز خدمات مدينة قنا الجديدة، بنشاط (خدمات مستقبلية)، طبقًا للمخطط المعتمد للمدينة، بنظام نقل الأصول لجامعة الأزهر لإنشاء كليات تابعة للجامعة، لخدمة أبناء الصعيد.

وأوضح الوزير أن المجلس وافق على تخصيص قطعتي الأرض رقمي (1، 2) بلوك (24، 25) بالمنطقة الترفيهية بمساحة 10.95 فدان، بنشاط نادٍ رياضي بمدينة العبور، لإنشاء نادٍ رياضي لشركة المقاصة سبورت عليهما، بنظام البيع، طبقًا للأسعار المعمول بها حاليًا، مع العرض على اللجنة المختصة بالتسعير في الهيئة لتحديد القيمة المالية المستحقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان