إعلان

بعد موجة الاستقالات.. تعيين 9 مستشارين جدد لوزيرة التخطيط

02:58 م الأحد 28 يناير 2018

الدكتورة هالة السعيد

كتب- محمد عمارة:

بعد موجة من الاستقالات التي هزت وزارة التخطيط خلال الفترة الأخيرة، لجأت الوزيرة الدكتورة هالة السعيد، إلى تعيين نحو 7 مستشارين لمعاونتها في العمل الفني والإعلامي، من بينهم 4 مستشارين منتدبين من مجلس الدولة.

وتقدم الدكتور طارق الحصري، مساعد وزيرة التخطيط، باستقالته من منصبه منذ أيام، بعد نحو 40 يومًا من نشر الجريدة الرسمية استقالة نهال المغربل، نائب وزير التخطيط لشئون المتابعة، التي تقدمت بها إلى رئيس مجلس الوزراء منتصف نوفمبر الماضي، في خطوة وصفتها مصادر داخل الوزارة بأنها نهاية لصراع دام أكثر من شهور بين الدكتورة هالة السعيدة، وزير التخطيط والنائبة المستقيلة.

وقال مصدر داخل الوزارة إن "السعيد" عيّنت مستشارين جدد لها في الوزارة، منهم 4 مستشارين من مجلس الدولة بينهم: عادل بريك، رئيس لجنة الفتوى للتعليم العالي في المجلس، والمستشار أحمد صلاح.

كما شملت القرارات تعيين ندى الجندي، المستشار الاقتصادي السابق في المالية، مساعدًا لوزيرة التخطيط، فضلا عن تعيين أحمد عبدالحفيظ وأحمد كمالي ومحمود صقر، من داخل الوزارة كمستشارين فنيين لها، ورامي جلال عامر، مستشارًا إعلاميًا ومتحدثًا باسم الوزارة.

وقالت مصادر لمصراوي- فضلت عدم ذكر اسمها- في وقت سابق، إن "المغربل" تعرضت للتهميش وسحب أبرز الملفات التي تشرف عليها من بينها استراتيجية 2030، وملفات أخرى تتعلق بصلاحياتها واختصاصاتها كنائبة للوزيرة في المتابعة.

واستحدثت وزارة المهندس شريف إسماعيل، منصب نائب الوزير، وأدى 3 نواب لوزير المالية، اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية في مارس 2016، وهم: محمد معيط نائبا لشئون الخزانة، وعمرو المنير، للسياسات الضريبية، وأحمد كوجك، للسياسات الكلية، وفي الرابع عشر من فبراير الماضي، أدى 4 نواب جدد اليمين الدستورية أمام السيسي، 3 منهم نوابا لوزير الزراعة وأحدهم نائبا لوزيرة التخطيط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان