إعلان

​المتحف المصري الكبير يستقبل 5 قطع أثرية جديدة

03:09 م الثلاثاء 30 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

استقبل المتحف المصري الكبير بميدان الرماية، اليوم الثلاثاء، خمسة لوحات من مقبرة "اني - سنفرو ايشتف" من مخازن المتحف المصري بالتحرير وذلك في إطار الاستعداد للافتتاح الجزئي للمتحف.

ذكر أن مقبرة "اني -سنفرو ايشتف" ترجع إلى عصر الأسرة السادسة من الدولة القديمة وتضم ١٨ لوحة مختلفة المقاسات منها ١٤٠*٢١٥ سم وتزن ٤٤٢كجم، وجرى اكتشافها عام ١٨٥٤-١٨٩٥ على يد عالم الآثار دى مورجان بمنطقة دهشور.

وقال الدكتور أسامة أبو الخير مدير عام شؤون الترميم بالمتحف المصري الكبير، إنه سبق ونقلت ثلاث قطع من نفس المقبرة ليصل عدد القطع التي تم نقلها إلى المتحف المصري الكبير ٨ قطع.

وأفاد عيسى زيدان مدير عام الترميم الأولى ونقل الآثار، أنه تم اتباع كافة الاحتياطات اللازمة في تغليف ونقل القطع، حيث أنها ذات طبيعة خاصة لكونها مصنوعة من الطوب اللبن المغطى بطبقات من الملاط الأبيض، وتحتوى على العديد من الرسومات بمختلف الألوان. وقد تم نقلها على وحدات مضادة للاهتزازات.

ومن جانبة قال حسين كمال، مدير عام الشئون الفنية، إنه تم إجراء أعمال التوثيق والترميم الأولى قبل النقل، لافتاً إلى أن اللوحات ستخضع لأعمال الترميم الكامل بمركز الترميم، وكذلك أعمال الفحوص والتحاليل اللازمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان