إعلان

أولياء أمور: بعض المدارس الخاصة تحصل رسومًا مخالفة تصل لـ40 ألف جنيه

04:02 م الأربعاء 31 يناير 2018

كتبت-ياسمين محمد:

أجرى "ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة" استبيانًا لاستطلاع آراء أولياء الأمور بشأن تجاوزات ومخالفات المدارس الخاصة خاصة فيما يتعلق بالمصروفات الدراسية.

وأوضحت عبير أحمد مؤسس الائتلاف – في بيان، اليوم الأربعاء-أن الاستبيان كشف عن وجود أكثر من 280 مدرسة خاصة بمحافظات: القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الدقهلية، والمنوفية، خالفت الرسوم التي حددتها الوزارة.

ولفتت أحمد إلى إجراء الاستبيان عبر صفحة الائتلاف وصفحة "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم"، على "فيسبوك" تضمن: اسم المدرسة، نوعها، المحافظة، الإدارة التعليمية التابعة لها، المرحلة التعليمية، مصروفات العام الحالي 2017/ 2018، المصروفات المعلنة رسميًا بالإدارة التعليمية، وعملة سداد الرسوم.

وأشارت عبير أحمد، إلى أن الاستبيان رصد مخالفات أكثر من 280 مدرسة خاصة لغات وعربي، ودولية وقومية، وتحصيلهم مصروفات تجاوزت النسبة المحددة من قبل الوزارة بمبالغ تراوحت ما بين 1000 جنيه كحد أدني الي 7300 جنيه مصري كحد أقصي في أغلب المدارس.

وتابعت أن بعض أولياء الأمور ذكروا تجاوزات لبعض المدارس الدولية بمنطقة التجمع الخامس وصلت لـ 40.000 ألف جنيه زيادة عن الرسوم المقررة من الوزارة، وعلى سبيل المثال "كانت الرسوم التي حددتها الوزارة لإحدى المدارس الدولية بالتجمع الخامس 22.400 جنية بينما حصلت المدرسة مبلغ 59000 جنية من ولي الأمر"، ومدارس أخري لغات بالقاهرة الجديدة بلغت نسبة الزيادة فيها 21.000 جنية عن الرسوم المقررة من قبل الوزارة".

وأشارت مؤسس ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إلى أنها أرسلت الاستبيان إلى الدكتور محمد عمر نائب رئيس لجنة مكافحة الفساد بالوزارة، للحد من تجاوزات المدارس الخاصة والدولية، ورحب بالأمر ووعد بالاستعانة بنتائج الاستبيان لمساعدة اللجنة في عملها، مستطردة:"علي الوزارة الاستفادة من نتائج الاستبيان والتحري عن المعلومات الموجودة فيه للتأكد منها ومحاسبة المخالفين وإنقاذ ولي الأمر".

وفي سياق متصل، استنكرت عبير أحمد تصريحات رئيس جمعية المدارس الخاصة في بعض الصحف والتي قال فيها إن: "المدارس الخاصة تحتاج لقرار جريء من الدولة بزيادة مصروفاتها بنسبة 100% على مدي ثلاث سنوات لتتمكن من تطوير نفسها والاستمرار على مستوي الجودة المطلوبة"، قائلة: "حرام عليكم، ارحموا أولياء الأمور".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان